عادات يرتكبها الشباب تدمر صحة الأسنان وتحرمهم من ابتسامة هوليوود

ابتسامة هوليوود، أصبحت بمثابة هوس يسيطر على كثير من الشباب في الوقت الحالي، من التقنيات الطبية للحصول على بياض ناصع للأسنان، وهو ما يدفع البعض إلى التردد على عيادات تجميل الأسنان ودفع مبالغ باهظة للحصول عليها.

ابتسامة هوليوود

ولكن في الحقيقة ما لا يعلمه الشباب أنهم من يحرمون أنفسهم من تلك الابتسامة بتدمير صحة أسنانهم، بسبب بعض العادات السلبية والأطعمة والمشروبات التي تضر بالأسنان، والتي فى حالة تفاديها، لا يحتاج إلى تلك التكاليف الباهظة، واللجوء لتلك التقنيات التي قد تضر بصحة أسنانهم على المدى البعيد، ونستعرض من خلال السطور التالية العادات المدمرة للأسنان والتي تتسبب في تصبغاتها، لتجنبها تماماً، وإليكم التفاصيل.

ابتسامة هوليوود

الشاي والقهوة

أثبتت العديد من الدراسات الأمريكية، أن الشاي والقهوة من المشروبات التي تضر بصحة الأسنان وأنها عدو رئيسي لبياضها، لما تحتويه من أحماض التانينات والكروموجين التي تتسبب في صفار الأسنان، حيث تضعف هذه الأحماض من مينا الأسنان، لذلك حذرت تلك الدراسات من استهلاك هذه المشروبات.

ابتسامة هوليوود

مشروبات الصودا

تحتوي مشروبات الصودا، على نسبة كبيرة من السكريات والأحماض، التي تتسبب في تسوس الأسنان، وتدميرها، كما تتسبب أيضاً في تدمير الصحة بشكل عام والإصابة بأمراض عدة منها أمراض القلب والسكري التي تؤدي إلى الوفاة على المدى البعيد، وهي من المشروبات التى يستهلكها الشباب بكثرة، وتناولها في عاداتهم اليومية، لذلك يجب تجنبها تماماً.

ابتسامة هوليوود
ابتسامة هوليوود

صوص الطماطم

رغم المذاق الشهي لصوص الطماطم في كثير من الأكلات إلى أنها تؤثر على لون الأسنان وصحتها، ولذلك ينصح بغسل الأسنان جيداً بعد تناولها، ويفضل تناولها على أوقات بعيدة.

ابتسامة هوليوود

مشروبات الرياضة

كثيراً من الشباب، يكون ضمن برنامجهم الرياضي بعض المشروبات الخاصة، ولكن رغم فائدة هذه المشروبات الرياضية لبناء عضلات الجسم إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تدمر صحة الأسنان وإصفرارها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More