تمتعي بجسم مثالي ورشيق بالامتناع عن الخبز الأبيض وإليكي البديل

إن الحصول على قوام مثالي ومتناسق، وخصر نحيف، هو غاية كل فتاة شابة، ولكنه ليس بالأمر السهل حيث يحتاج ذلك لمزيد من التضحيات والحرمان من العديد من الأكلات المحببة والشهية التي تم الاعتياد عليها، والاعتماد على حلول أخرى بديلة ربما لم تكن بنفس مذاقها الرائع، ولكن قادرة على خسارة الوزن في وقت قصير لكونها منخفض السعرات الحرارية.

وتعتبر من مسببات السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن، تناول الخبز الأبيض والبلدي، الذي يعتبر أساسي ضمن الوجبات يومياً، وقد حذرت العديد من الأبحاث الطبية من تناوله، بينما ينصح خبراء التغذية والسمنة بالامتناع عن تناوله، ولكن ماذا عن البديل؟!.

أسبوع واحد قادراً على أن يعطي للبعض نتائج ملحوظة بالتوقف والامتناع عن النشويات المسببة للسمنة، ومن بينهم الخبز، الذي يمكن استبداله بأخر صحي وإليك أهم البدائل للخبز الأبيض للحصول على جسم مثالي.

دراسة أمريكية عن خطورة الخبز الأبيض

يفتقد الخبز الأبيض لكثير من العناصر الغذائية والألياف المفيدة للجسم، حيث أثبتت دراسة أمريكية أجريت على 9000 طالب جامعي، أن استهلاك الخبز الأبيض يرتبط بزيادة الوزن والسمنة والإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب تجنب تناوله، في حين تعد من البدائل الصحية هي:

خبز بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر الغذائية والألياف وأميجا 3، المفيد للصحة بشكل عام، ويحمي من الزهايمر، ويساعد على خسارة الوزن حيث ينصح به خبراء التغذية واستخدامه مع بعض الأطعمة أو صنع الخبز والمعجنات منه، ويعد الخبز المصنوع من بذور الكتان عامل قوي لخسارة الوزن والتخسيس.

الخبز الأبيض

خبز الشوفان

يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات، والبروتين والدهون الصحية، ويعتبر منخفض السعرات السحرية وإلى جانب أنه يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويساعد على إنقاص الوزن، وبالتالي فالاعتماد على الخبز المصنوع من الشوفان هو أفضل بديل صحي للخبز الأبيض.

الخبز الأبيض

خبز الأرز البني

يعد أفضل بديل مثالي ويمكن الاعتماد عليه ضمن أي حمية غذائية، حيث يعتبر منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة قليلة من السكريات، إلى جانب فوائده الصحية العديدة للجسم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More