للأزواج الجدد .. أفكار مبهجة لستائر غرف نوم طفلك الأول

الستائر، هي واحدة من القطع الأساسية داخل أي منزل، مثلها مثل الأثاث المنزلي والمفروشات التي لا غنى عنها، ويحكمها العديد من القواعد التي تجعلها تبدو أنيقة وعصرية، والأهم أن تكون متلائمة مع باقي الديكورات، لاكتمال الصورة الجمالية النهائية.

في حين تبدو الستائر هذه شديدة الخصوصية، عند الاستعانة بها في غرف نوم الأطفال، وكثير من الشباب والشابات حديثي الزواج، يقعون في حيرة حول تصميم هذه الغرفة، التي أحياناً يتم تأجيلها، لحين قدوم المولود الأول، وتحديد نوعه، لتصميم غرفة تتناسب معه، وتعتبر الاكسسوارات أهم ما يمنح هذه الغرفة، وخاصة الستائر التي تشع بالبهجة والحيوية، وتمنح الغرفة طابع خاص بها.

وفي إطار ذلك نستعرض من خلال السطور التالية أبرز الأفكار، التي يمكنكم أن تستوحوا من خلالها شكل ستائر غرفة نوم طفلكم الأول.

غرف نوم
قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الستائر المودرن

يميل أغلب الشباب والشابات، عند تصميم ديكورات منزلهم، إلى الديكورات المودرن، للحصول على ديكور عصري، وينطبق هذا أيضاً على غرفة نوم الأطفال، حيث يمكن الاستعانة بستائر ذات ألوان زاهية متعددة، يتم وضعها بشكل منتظم إلى جانب بعضهما، لتبدو وكأنها لوحة فنية، أو الاستعانة بالستائر ذات اللون الأبيض التي تعتمد على نقوش رقيقة وملونة.

غرف نوم

ستائر كلاسيكية

يمكن الاستعانة بالستائر السادة ذات اللون الواحد مثل ستائر من اللون البمبي، مع لمسات أنيقة ومبتكرة، مثل الكرانيش من أعلي، أو اعتماد الستائر بطبقات متعددة فوق بعضها، والتي تضفي على المكان أناقة وبهجة بشكل كلاسيكي.

غرف نوم

ستائر ذات الرسومات المختلفة

تعتبر الستائر ذات الرسومات المختلفة، والطبعات، من أكثر الستائر التي تتلائم مع غرف نوم الأطفال، والأكثر شيوعاً، مثل الستائر المزينة بأدوات مكتبية كأقلام الرصاص، أو المزينة بطبعات للحيوانات، أو الأشكال والرسوم الكرتونية والفراشات.

الستائر الشيفون

الشيفون بألوانه المختلفة ذات النقوش المميزة، يناسب غرف نوم الأطفال سواء كان نوع المولود ولد أو بنت، ومع ذلك يمكن أن تستمر للسنوات الأولي من عمرهم، حيث لا يحتاج الزوجين فيما بعد لاستبدالها بأخرى لتتناسب مع عمر أكبر من حديثي الولادة، لإطلالة مبهجة وأنيقة ومودرن.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More