4 أشياء مهمة تحدثي فيها مع شريك حياتك في فترة الخطوبة

من المعروف أن فترة الخطوبة دائما ما تكون فترة وردية ورومانسية، يقوم كل طرف فيها بإظهار أفضل ما لديه لشريك حياته، كما يسعى كل طرف لعدم الخوض فى الأمور التى قد تسبب مشاكل بينهما، إلا أن هذه الأشياء تكون سببا فى صدام كبير بينهما بعد الزواج.

وتعتبر فترة الخطوبة ما هي إلا مرحلة إنتقالية فى حياة كل رجل وامرأة، والتى من خلالها سيتحدد شكل حياتهما الزوجية، إذا كانت هادئة وسعيدة، أم سيتخللها العديد من المشاكل والخلافات حيث يغفل الشريكان أهم شئ فى الخطوبة وهي التعارف الحقيقى بدون تجميل أوخداع، والتطرق للأمور التى ستحدد مصيرهما فى حياتهما المقبلة، وحتى ينعم الطرفان بحياة هادئة، فهناك 4 أشياء يجب التركيز عليها ومناقشتها بين المخطوبين قبل الزواج، وإليكم التفاصيل.

الابتعاد عن الشكليات

التركيز فقط على الشكليات ليس هو جوهر الزواج، فالأهم هى الشخصية التى سيعيش كل طرف معها، وهي دائما سبب المشاكل، فقد يكون على سبيل المثال اختار رجل فتاة لجمالها، وأمام هذا لم يهتم بصفات كثيرة فيها، وبعد ذلك يصدم بتلك الصفات في الحياة الزوجية اليومية.

طباع الطرفين

فترة الخطوبة هي فترة تعارف، ولذلك لابد أن يعلم الطرفان أن يعيشوها دون تجميل أو خداع بل على العكس إذا كان يحمل طرف منهم طبع سئ، فلابد أن يخبر به الطرف الاخر، وليس إخفائه.

العمل بعد الزواج

كثير من الأزواج يخضون حرب كبيرة ومشاكل عديدة مع زواجتهم، بسبب العمل بعد الزواج، ورغبته فى تفرغها للبيت والتوقف عن العمل، وقد يتسبب هذا فى انفصالهم فيما بعد، لذلك لابد من أن يحسم الطرفان مسألة عمل الزوجة نهائيا فى فترة الخطوبة، وليس بعد الزواج.

الحجاب وطريقة الملابس

أحيانا يكون هناك بعض الملاحظات للرجل على شكل حياة المرأة قبل الزواج، وطريقة لبسها، وعدم ارتدائها الحجاب، ويسكت عن ذلك على اعتبار فرض شروطه بعد الزواج، وتكون هذه نقطة خلاف كبيرة، فإذا كانت على سبيل المثال خطيبته غير محجبة يتغاضى عن ذلك، حتى يتم الزواج، ويسعى بعد ذلك لاجبارها على الحجاب، ولذلك لابد أن يكون هناك اتفاق مسبق والحديث في مثل هذه الأمور في فترة الخطوبة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More