3 أنواع من السلطة خفيفة وصحية .. جربيها لأسرتك

تعتبر السلطة من أهم الأطباق المكملة للأكلات الموجودة على المائدة يوميا، حيث لا غنى عنها على الإطلاق، ومن الأطباق المفيدة أيضا لعناصر ومكوناتها المتعددة التى تعطى الجسم كل ما يحتاجه لصحة أفضل.

وإذا كنت تبحثين عن أطباق مختلفة من السلطة بعيد عن الأنواع التقليدية، فكل ما عليك فعله هى متابعة الوصفات التالية حيث يقدم لك مطبخ سوشيال بالعربى، ثلاث أنواع مختلفة من السلطة بطريقة سهلة وبسيطة.

سلطة السبانخ بالفرولة

المكونات: ربع كيلو من أوراق السبانخ، 2 كوب كبير فرولة مقطعة، نصف كوب كبير عين جمل مجروش، نصف كوب كبير بصل أخضر مقطع، 2 معلقة كبير خل أبيض، 5 معلقة كبيرة زيت زيتون، ملح، فلفل أسود، معلقة صغيرة سكر أبيض.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة التحضير

1 ـ ضعى الخل وزيت الزيتون والسكر والملح والفلفل الأسود فى وعاء متوسطة، واخلطى المكونات جيدا، وبعد ذلك ضيفى إليهم أوراق السبانخ بعد غسلها والبصل الأخضر والفرولة، وتقليبهم مع الخليط السابق.

2 ـ ضعى سلطة السبانخ بالفرولة فى بولة التقديم، وقومى بتزينها بعين الجمل، ويمكنك بذلك تقديمها إلى جانب الوجبة الرئيسية.

السلطة

سلطة البسلة والجزر والبطاطس بالزبادى

المكونات: نصف كيلو بسلة مسلوقة، مكعبات بطاطس مسلوقة، 2 ثمرة جزر مبشورة، كوب زيادى، ربع كوب مايونيز، زيت زيتون، ورق بقدونس مقطع.

طريقة التحضير

ضعى البسلة المسلوقة ومكعبات البطاطس والجزر فى بولة التقديم وأضيفى إليهم المايونيز والزبادى وقومى بتقليب المحتويات برفق، بعد ذلك ضعى قطرات من زيت الزيتون فوق الخليط، وقومى بتزين السلطة بورق البقدونس.

سلطة الكوسة بالزبادى

المكونات: 4 حبات كوسة مقطعة شرائح، ربع كوب طحينة، ربع كوب عصير ليمون، كوب زبادى، 3 فصوص ثوم مفرومة، ملح، كمون، زيت، نعناع مجفف مطحون، معلقة نعناح طازج مفروم، معلقة كبيرة بقدونس مفروم.

طريقة التحضير

1 ـ قومى بتشويح شرائح الكوسة فى مقلاة بها زيت، وارفعيها بمجرد أن تكتسب اللون الذهبى، وقومى بتجفيفها من الزيت.

2 ـ ضعى عصير الليمون والنعناع والبقدونس والثوم المفروم والملح والكمون فى وعاء، ضيفى عليهم الزبادى واخلطيهم جيدا.

3 ـ قومى برص شرائح الكوسة فى بولة التقديم، واضيفى فوقها خليط الزبادى، مع تزينها بأوراق البقدونس، لتصبح جاهزة. تعتبر السلطة من أهم الأطباق المكملة للأكلات الموجودة على المائدة يوميا، حيث لا غنى عنها على الإطلاق، ومن الأطباق المفيدة أيضا لعناصر ومكوناتها المتعددة التى تعطى الجسم كل ما يحتاجه لصحة أفضل.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More