مكاسب خيالية وأرقام مدهشة يحصدها (وسطاء اللاعبين)

ربما لا يعرف الكثيرين وظيفة (وسطاء اللاعبين)، إلا القليل ممن هم عاشقين لمتابعة كرة القدم، (الوسيط) هو الشخص الذي يعمل من أجل تسويق اللاعب، والحصول على أعلى صفقة له لبيعه لأحد الأندية، ويحصل على نسبة من الصفقة يتم تحديدها مع اللاعب أو النادي الذي سينتقل له، ومع ارتفاع أسعار لاعبي كرة القدم في السنوات الأخيرة، أصبحت نسبة الوسيط كبيرة جداً.

مكاسب خيالية

ولا يتوقع الكثيرين المكاسب الخيالية التي يتحصل عليها وسطاء اللاعبين، بل أنه يمكن أن يندهش البعض منها، لكنها في النهاية من الصعب الاستغناء عن تلك الوظيفة كونها تساعد النادي على الاتفاق مع اللاعب الذي ترغب في ضمه إلى صفوف فريقها، ويكون للوسيط دور كبير في إقناع اللاعب بالنادي الجديد الذي ينتقل له، فالأمر بالنسبة للأندية مهم ومؤثر، خصوصاً لو كان اللاعب من البارزين والمؤثرين في مركزه.

وسطاء اللاعبين ووسطاء الأندية

وتقسم مهنة الوسيط إلى قسمين، فهناك وسطاء للاعبين، وهناك وسطاء للأندية، وكل منهم يحصل على نسبته عن انتقال أي لاعب إلى النادي، ومع انتشار المسألة وتوسعها ألتزم الاتحاد الدولي فى مارس عام 2016، كافة الاتحادات التابعة له على مستوى العالم بعمل تقرير يلخص نشاط الوسطاء في الدولة التابع لها كل اتحاد، لكن تقرير هذا العام لم يعلن عنه بشكل رسمي حتى الآن.

أكثر من 2 مليار دولار للوسطاء في خمس سنوات

وأعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) أمس الخميس مجموعة من الأرقام الصادرة عن نشاط الوسطاء عالمياً على مدار الخمس سنوات الماضية، وأعطى مجموعة من المعلومات عن الأموال التي حصلوا عليها، وحصرها من خلال نظام مطابقة الانتقالات الدولية الإلكتروني (آي تي أم أس)، حيث رصد التقرير مبلغ 1,8 مليار يورو أي ما يعادل حوالي 2,14 مليارا دولار أميركي تحصل عليهم الوسطاء الممثلون لمصالح عدد من الأندية لكرة القدم، وذلك في خلال المدة من عام 2013 وحتى الآن، أي في غضون خمس سنوات فقط، ولم يكشف التقرير عن المبالغ التي تقاضاها الوسطاء الممثلون للاعبين.

وسطاء اللاعبين

الأندية المعتمدة على الوسطاء

وأوضح التقرير أن هناك 1060 ناديا من أصل 7457 أعتمد على وسيط واحد، فيما قد تم انتقال حوالي9652 لاعبا على الأقل بوسيط، خلال الخمس سنوات الماضية، ومن المعروف أن اللاعبين هم أكثر اعتماداً على الوسطاء من الأندية، حيث أن اللاعب يستفيد من الوسيط بشكل كبير، بينما النادي يمكن أن يتمم الصفقات مع اللاعبين بدون تدخل وسيط.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More