كيف تحافظ المرأة على رشاقتها بعد الأربعين

كل أمرأة تبحث عن الرشاقة والجمال طوال حياتها، لا ترغب أن يؤثر عليها عمر معين في تغيير ملامحها أو شكلها الجسدي، ولأن المرأة تتعرض للكثير من الظروف التي تجعل شكل جسمها يتغير مع مرور الزمن، مثل الحمل والإنجاب الذي قد يؤدي إلى الترهلات في الجسم، وخصوصاً بمنطقة البطن نظراً لضعف عضلة البطن نتيجة الحمل المتكرر، وكل ذلك يظهر على المرأة بعد سن الأربعين.

أساليب تحافظ على رشاقة المرأة

لكن هناك عدد من الأشياء تجعل المرأة تحافظ على رشاقتها حتى بعد سن الأربعين، وتظهر بشكل أصغر من عمرها الحقيقي، فلا تندهشين أن هناك الكثير من النساء يظلوا محافظين على جمالهم ورشاقتهم مهما زاد عمرهم، وأبرز هؤلاء بالتأكيد المشاهير والفنانات، هم فقط يهتمون بالتفاصيل، ويبحثوا عن الجمال والرشاقة الدائمة، سوشيال بالعربي تقدم لكي نصائح محددة لتحافظين على رشاقتك دائماً.

ممارسة رياضة المشي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من أهم الأشياء التي لا يجب الاستغناء عنها أبداً هي الرياضة، وعلى الأقل لابد من ممارسة رياضة المشي يومياً لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، بالأضافة إلى استخدام السلالم والابتعاد عن استخدام المصعد.

تناول الخضراوات والفاكهة

يجب أن تتناولين الخضراوات والفاكهة الطازجة في كل وجبة من الوجبات الثلاثة، ويفضل أن تبدأي بهم طعامك، لأنهم سيقللوا من أحساسك بالجوع، وسيجعلونك تتناولين كمية أقل من الطعام، كما يجب التركيز على تناول الفواكهة الحمراء لأنها مكافحة الجزيئات الحرة التي تسرع عملية الشيخوخة.

الابتعاد عن السكر

من المعروف أن السكريات تزيد من زيادة الوزن، وهي من الأشياء التي تحارب الرشاقة وتزيد من السمنة، فعليكي الابتعاد عن السكريات تماماً.

تناول الحبوب والبقول

ينصح كل أطباء الرشاقة والتغذية بتناول الحبوب والبقول للحفاظ على الوزن المثالي، ويمكن جمعها في مكون واحد مثل حب الحمص وسميد القمح أو الأرز والعدس أو الأرز والصويا أو الذرة والفاصولياء.

الأربعين

معدات الطبخ

استخدمي معدات الطبخ بالبخار والمقلاة الصينية لأنها تحافظ على الفينامينات والمعادن الموجودة في الطعام، على عكس المعدات الأخرى.

مشروبات تذيب الدهون

هناك مشروبات لابد من الالتزام بها يومياً، لأنها تزيب الدهون ومفيدة للجسم أيضاً، منها الشاي الأخضر والجنزابيل باليمون، كما ينصح بتناول معلقة يومياً في الصباح من زيت الزيتون وخل التفاح.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More