فوائد الجزر لصحة العين والعناية بالبشرة والشعر والرشاقة

يعتبر الجزر واحد من أهم الخضروات المفيدة للجسم والصحة بشكل عام، حيث يدخل فى كثير من الأكلات، والعصائر، كما يمكن أكله بمفرده، ولكن ما لا يعرفه البعض أن للجزر أيضا العديد من الفوائد الهامة فى العناية الجمالية أيضا.

ويحل الجزر فى كثير من الأحيان بديلا للعديد من مستحضرات التجميل، ويمكن الاعتماد عليه للتخلص من كثير من مشاكل البشرة والشعر، لما يحتويه فى تركيبته على الألياف الغذائية والفيتامنيات والأملاح المعدنية كالكالسيوم، والحديد، المغنيسيوم، والفسفور، والزنك.

وفى إطار ذلك نستعرض أبرز فوائد الجزر للصحة والجسم والعناية بالبشرة والشعر، وإليكم التفاصيل.

فوائد الجزر للصحة والجسم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يحارب الجزر الأمراض السرطانية ومنها سرطان الرئة والقاولون، ويحمى من أمراض القلب منها الجلطة وانسداد الشرايين، كما يقلل من نسبة الكولسترول الضار فى الدم، ويحافظ على سلامة الجهاز الهضمى، كما يعتبر من أكثر الخضروات التى تعمل على تقوية مناعة الجسم مما يحمى من أمراض عديدة، ومنها أمراض اللثة ونزلات البرد، وعلاج أمراض السكرى.

فوائد الجزر للعين

يعمل الجزر على تحسين الرؤية وتجنب العديد من اضطرابات العين، وتخفيف انتفخات العيون، وغيرها من أمراض العين التى قد تصيب الإنسان بالعمى، وذلك لما يحتويه الجزر من فيتامينات عديدة.

فوائد الجزر للرشاقة

يحتوى الجزر على العديد من الألياف الغذائية، والبروتين والدهون المفيدة، حيث يعتبر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، مما يساعد على الحفاظ على الوزن، حيث يمنح الشعور بالشبع.

فوائد الجزر للبشرة

من المعروف ان الغذاء الجيد ينعكس على البشرة، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الجزر من أجل سلامة البشرة، حيث يمنحها النضارة والحيوية، ويحارب التجاعيد والشيخوخة، وأيضا يعتبر مرطبا طبيعيا للبشرة، ويحميها من أشعة الشمس الضارة.

فوائد الجزر للشعر

يعتبر الجزر من الخضروات المفيدة لصحة الشعر، حيث أن تناوله يوميا ضمن برنامج الغذائى قادرا على أن يغنيكى عن كثير من استهلاك مبالغ باهظة على مستحضرات العناية بالشعر، خاصة أن فوائده عديدة للشعر يمنع القشرة، ويحافظ على سلامة فروة الرأس، ويمنح الشعر القوة ويساعد على نموه بشكل أسرع، وعدم التقصف.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More