3 استخدامات جمالية وعلاجية للطحينة بعيدا عن الطعام

تستخدم الطحينة فى صنع بعض الأكلات، والسلطة، والتى تمنح هذه الأطباق طعم شهي، لكن كثير من الأشخاص لا يعرفون الاستخدامات الأخرى للطحينة، بعيدا عن الأكل حيث تعتبر مصدرا مهما فى العناية بالبشرة والشعر، وعلاجيا فى كثير من الأحيان لبعض المشكل الصحية.

وإذا كنت ترغب فى التعرف على الفوائد المتعددة للطحينة بعيدا عن كونها طعاما، إليك أبرز الاستخدام الجمالية لها، وكيف يمكن أن تحل كبديلا لمستحضرات التجميل.

فوائد الطحينة

تصنع الطحينة من السمم المحمص، وتحتوى على العديد من العناصر المعدنية المفيدة لصحة الإنسان منها البروتين والحديد والفوسفور والكالسيوم والمغنسيوم، حيث تحافظ على صحة القلب وتحارب الأمراض السرطانية وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتحمى من هشاشة العظام وفقر الدم.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

استخدامات الطحينة

إذا كنت ترغبين فى بشرة خالية من الشوائب والعيوب، وتوحيد لونها وأيضا تفتيحها وعلاج البقع الداكنة فيمكنك استخدام ماسك الطحينة بديلا لكثير من مستحضرات التجميل، فقط اخلطى معلقتين من الطحينة مع معلقة من ماء الورد، وبضع قطرات من زيت اللوز، وقومى بوضع الخليط كماسك للوجه، واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسلى وجهك بالماء البارد وكررى هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

تقوية الشعر والتخلص من القشرة

تعتبر الطحينة من المصادر المفيدة لصحة الشعر حيث تعمل على علاج الشعر التالف والتخلص من القشرة إلى تمنح الشعر الكثافة المطلوبة واللمعان وتساعد على نموه بشكل أسرع.

ويمكنك من أجل صحة شعرك استخدام قناع الطحينة، فقط اخلطى فنجان ونصف من الطحينة السائلة، ونصف فنجان من الخل الأبيض، ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون، وثلاثين فنجاين من الماء، وقومى بوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، واحرصى على تدليكها بشكل جيد حتى يتغلل للشعر كاملا، واتركيه لساعة كاملة حتى يجف على شعرك.

بعد ذلك قومى بتغطية شعرك بقطعة مبللة من القماش الخفيف أو المخرم، واتركيه على شعرك لنصف ساعة أخرى، وبعدها اغسلى شعرك، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

الطحينة

علاج التهابات الفم

قد تحل الطحينة أيضا بديلا لبعض الأدوية حيث تستخدم فى علاج التهابات اللثة، عن طريق وضع طبقة من الطحينة على اللثة، ويمكن استخدمها كغرغرة للحلق مما يقلل من الالتهابات.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More