اليوم السعوديون يربطون الأحزمة استعدادا لانطلاق (فورمولا إي – الدرعية) في الرياض (صور)

بين القصور التراثية لمدينة الدرعية، وعلى هضبة نجد التاريخية، تستعد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، لبدء فعاليات سباق “فورمولا إي “، في حدث رياضي ضخم يستمر 3 أيام.

ويبدو أن هدوء شوارع الرياض ما قبل بدء الحدث، لن يستمر طويلًا، إذ يترقب السعوديون انطلاق السباق الذي يصفه المنظمون بأنه “الأكبر للفورمولا إي على مستوى العالم”.

ويقول كارلو بوتاجي، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للسباق (سي بي إكس)، إن شركته نظمت 45 سباقًا في مدن مختلفة مثل: باريس ونيويورك ولندن وروما، لكنه يؤكد أن السباق المقام في السعودية سيكون “مختلفًا”.

ويشارك في السباق 11 فريقًا، و22 متسابقًا يتنافسون على اللقب الذي سيكون من نصيب الأسرع على مضمار طوله 2.495 كيلو متر مربع، ويضم 21 “لفة”.

ونقلت شركة الخطوط السعودية للشحن، 58 سیارة من سیارات الفورمولا وقطع غیارھا إضافة إلى معدات وتجھیزات أخرى ثقیلة، من مختلف المدن الأوروبیة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك للمشاركة في فعالیات سباقفورمولا إي”.

أسعار التذاكر

وبحسب الهيئة العامة للرياضة في السعودية، فإن 80 مليون شخص حول العالم سيشاهدون السباق، مشيرة إلى أن الطلب على التذاكر بلغ 3 أضعاف المتاح، إذ إن هناك 40 ألف شخص اشتروا تذاكر السباق.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More