السعودية تشهد أول سباق للفورمولا بالشرق الأوسط

حالة من التطور الكبير تشهدها المملكة العربية السعودية فى مجال الرياضة، حيث أنها شهدت خلال الفترة الماضية حالة من النشاط واستضافة البطولات الرياضية المختلفة على أراضيها، وكان أبرزها أقامة منافسات المصارعة الحرة بشكل حصرى فى السعودية لمدة عشر سنوات، وتشهد أيضاً تنظيم سباق السيارات العالمى الفورمولا على أراضيها، لتكون هى أول دولة على مستوى الشرق الأوسط تشهد ذلك الحدث.

ويظهر تحدى واضح فى مجال الرياضة بالسعودية، حيث أنها لا ترغب فى الاعتماد فقط على تطوير رياضة كرة القدم، والتى تمتلك الجماهيرية الأكثر على مستوى العالم، لكن أيضاً هناك مجهود واضح يبذل من معالى المستشار تركى ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة ورئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، لريادة السعودية فى مجال الرياضة بشكل عام، وليس كرة القدم فقط.

الرياض تحتضن السباق

وسط عبق الماضى، وهدوء أروقة المكان، تشهد عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، يوم الخميس المقبل، انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا أى الكهربائية، فى الدرعية بالرياض، هذا السباق الذى يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويتوقع حسبما ذكرت جريدة “المواطن” السعودية ونقل عنها موقع “مصرواى”، أن الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للسباق سوف يتابعها أكثر من أربعون ألف مشجع، وهو رقم مميز خصوصاً أن المسابقة تقام لأول مرة فى دولة عربية.

سباق

الظهور الأول لسيارات جين 2

ويشهد السباق السعودى العديد من المفاجأت بالنسبة لمتابعينه، حيث أنه سيشهد الظهور الأول لسيارات جين 2 الكهربائية الخارقة، والتى تمتاز بالعديد من المميزات التى لا تتواجد فى سيارات السباق الأخرى، أبرزها قدرتها على قطع السباق دون الحاجة إلى التوقف للتغيير، وهى السيارة الأولى من نوعها التى يتم تصنيعها من قبل الاتحاد الدولى للسيارات (FIA)، وذلك حسبما ذكر موقع قناة CNN بالعربية.

نقلة فى مجال الرياضة

ويعتبر خبراء الرياضة فى الشرق الأوسط أن استضافة هذا الحدث على أرض الرياض بمثابة نقلة نوعية فى مجال الرياضة بالعالم العربى، حيث أن لم تشهد أى دولة عربية هذا الحدث منذ فكرة إنشاء سباق خاص للسيارات الكهربائية فى عام 2011.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More