احذر مخاطر النوم على البطن يدمر الصحة والجسم


تختلف وضعيات النوم من شخص لأخر، حسب ما يميل له ويشعره بالراحة أثناء الساعات التى يخلد فيها إلى النوم فى الفراش، ولكن مع الأسف الشديد قد تكون بعض الوضعيات المريحة هذه سببا فى أضرار صحية عديدة على المدى البعيد للجسم.

وكثيرا منا لا يعرف ما هى الوضعية الصحية أثناء النوم، والمخاطر التى قد تنتج عن الاختيار الغير السليم، ويعد النوم على البطن، رغم الشعور بالراحة، هى أكثر وضعيات النوم خطورة على صحة الجسم بحسب ما أثبتته العديد من الأبحاث العلمية، والتى وصفها الأطباء بالكارثية، وحذر الطب منها لأسباب عدة، نذكرها من خلال السطور التالية، والتى ستجعلك تبعد عنها للأبد.

آلالام فى الرقبة

النوم على البطن ربما يكون له فوائد أيضا مثل التخفيف من الشخير، ولكن أضراره قد تفوق ذلك، حيث اختيارك لهذه الوضعية سيجبرك على إمالة رأسك لأحد الجانبين، مما يتسبب فى خلل فى استقامة العنق والعمود الفقرى، مما يتسبب ذلك فى مشاكل عديدة وآلام مستمرة، والشعور بتشنج العضلات.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مشاكل فى العمود الفقرى

تتسبب هذه الوضعية فى تقوص الظهر مع مرور الزمن، وضعف فقرات الظهر وإصابتها بالإجهاد، وبالتالى يؤثر ذلك فى المدى البعيد على الحركة وآلام المفاصل.

مشاكل فى الكلى

تزيد تلك الوضعية من حصوات الكلى حيث النوم على البطن يعنى بقاء الجسم بلا حركة مما يؤدى إلى ترسب الحصوات، وذلك على عكس الوضعيات الأخر التى تقوم فيها بالتقلب المستمر على الجانبين، الذى يساعد على عدم تكون الحصوات.

ظهور الكرش

النوم على البطن يضعف عضلات البطن، ويساعد بشكل كبير على تراكم الدهون وتر وزيادة ترهلات منطقة البطن مما يؤدى إلى ظهور الكرش.

الإصابة بالتجاعيد

يعمل النوم على البطن على زيادة تجاعيد الوجه والشيخوخة المبكرة له كما يعمل على ترهلات الصدر، مما يؤثر بالسلب على الصحة الجمالية.

خطورة على صحة الجنين

يحذر الأطباء الحوامل من النوم على البطن، خلال أشهر الحمل، لما يتسبب فيه من أضرار عديدة للأم والجنين، حيث يؤثر على فقرات العمود الفقرى للأم، والذى يسبب لها مشاكل صحية عديدة، كما يعمل نقص الأكسجين للجنين وعدم تدفق الدم، والتغذية السليمة التى يحتاجها أثنا تواجده داخل الرحم، مما يؤثر على صحته.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More