أفضل الأطعمة المفيدة لمحاربة الزهايمر وتقوية الذاكرة


لا شك أن الزهايمر هو مرض العصر كما يطلق عليه علماء الطب، بعد ارتفاع نسبة المصابين به فى السنوات الأخيرة، ورغم الدراسات العديدة التى دارت حول مرض الزهايمر أو فقدان الذاكرة لمعرفة أسبابه المتعددة إلا أن يأتى على رأس قائمة هذه الأسباب سوء التغذية، والتى قد تتسبب فى أمراض أخرى.

ولأن غالبا لا ينتبه البعض لمثل هذه المشكلة من عدم وجود نظام غذائى سليم، قد يؤثر على الصحة، ولا يعير لها أى أهمية، فقد يقع تحت طائلة مرض الزهايمر على المدى البعيد، بينما يعانى من ضعف الذاكرة والنسيان المستمر على المدى القريب، ومن أجل تلاشى هذه المرض، وإيجاد لحل لتقوية الذاكرة قبل فوات الأوان، ولذلك نقدم لكم أفضل الأطعمة والأغذية الطبيعية المفيدة التى تحارب النسيان، وتنشط من أداء المخ، للقضاء على مرض العصر.

الباذنجان

يحتوى البذنجان على كثير من المعادن، ومنها مادة اليناسين التى تساعد خلايا المخ على الاحتفاظ بدهون الاوميجا 3 التى تنشط المخ وتعيد حيويته.

البصل الأحمر

عرف البصل الأحمر من الطب القديم أنه يعالج أمراض الذاكرة، واثبت فعاليته عبر السنين، حيث يعتبر العلاج الأمثل لذاكرة قوية ونشطة.

الكرز

تحتوى ثمرة الكرز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، المجددة والمنشطة لخلايا المخ، مما يقى من مرض الزهايمر ويقوى الذاكرة.

التوت

التوت يطلق عليه العلماء بأن مقاوم للشيخوخة بالنسبة للمخ، لأنه يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة، والتى تساعد المخ على تحسين أدائه ونشاطه، مما يعمل على تقوية الذاكرة.

التفاح

يحتوى التفاح على العديد من العناصر المفيدة منها مادة كيروستين التى تحارب النسيان وتعمل على تنشيط خلايا المخ، وبالتالى تحد من مرض الزهايمر.

الأسماك الدهنية

وتعد الأسماك الدهنية كالسردين والتونة والسلمون، وكلها أطعمة غنية بالأوميجا 3، التى تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيط خلايا المخ.

المكسرات

المكسرات أيضا واحدة من الأغذية المفيدة للمخ لاحتوائها على الأحماض الدهنية، وأيضا فيتامين B6، الذى يعد مكونا أساسيا فى تكوين الناقلات العصبية فيساعد على تحسين أداء المخ وتقوية الذاكرة.

الشاى الأخضر

يعتبر الشاى الأخضر من المشروبات المفيدة للصحة، حيث يحتوى أيضا على العديد من مضادات الأكسدة، التى تساهم بشكل كبير فى تنشيط الذاكرة ويزيل الترسبات من المخ ويحارب الزهايمر.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More