طريقة بطاطس هاش براون بخطوات سهلة

تعد بطاطس الهاش براون، من الأطباق اللذيذة، ومن السناكس الشهي الذى يتم الاستعانة به إلى جانب العديد من الأطباق الرئيسية، للحصول على وجبة مكتملة، وشهية، كما أنها من الأطباق الخفيفة أيضا ويمكن تناولها أيضا بمفردها.

ويعتبر سناكس بطاطس هاش براون من الأكلات المحببة لدى الجميع الكبار والصغار، والتى تشتهر بها بعض المطاعم الكبرى، ولكن يمكنك أيضا أن تقومى بصنعها داخل مطبخ، وبخطوات بسيطة وسهلة، من خلال مطبخ سوشيال بالعربى، وإليك المكونات وطريقة التحضير.

بطاطس

مكونات بطاطس هاش بروان

المكونات: 2 حبة بطاطس كبيرة الحجم، 2 كوب دقيق أبيض، 1 حبة بصل صغيرة الحجم مبشورة، ربع كوب كبير جبنة رومى مبشورة، 1 عدد بيضة، ملح، فلفل أسود، زيت للقلى.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة تحضير بطاطس هاش براون

1 ـ ضعى حبات البطاطس فى وعاء كبير به ماء على النار عالية من أجل سلقها، بعد غسلها جيدا، والتأكد من نظافتها، وضيفى لها رشة من الملح، واتركيها لمدة 15 دقيقة على النار، ليتم سلقها جيدا.

2 ـ ارفعى البطاطس من على النار واتركيها حتى تبرد تماما، بعد ذلك قومى بهرس البطاطس فى وعاء أخر جيدا، وضيفى إليها الجبنة الرومى المبشورة، والبصل المفروم، وأيضا الملح والفلفل الأسود، واخلطى المكونات جيدا حتى تصبح عجينة متجانسة.

3 ـ قومى بعد ذلك بتشكيل خليط البطاطس بالجبنة والبصل إلى كرات صغيرة، وقومى برصها فى صينية عريضة وطويلة، وضعيها فى الفريزر لمدة ساعة كاملة حتى تصبح كرات البطاطس متامسكة.

4 ـ بعد ذلك اخرجى كرات البطاطس من الفريزر، وجهزى طبق به دقيق، واغمسيها الكرات بالدقيق لتصبح مغطية بها تماما، وتركها 5 دقائق.

5 ـ جهزى طبق به البيض وضيفى له ملح وفلفل أسود، وقومى بضرب خليط البيض جيدا، بعد ذلك ضعى فى البيض كرات البطاطس، وتقليبها جيدا بها.

6 ـ ضعى مقلاة بها زيت على نار متوسطة، وقومى بوضع كرات البطاطس بعد غمسها فى البيض، فى الزيت للقلى، وتقليبها جيدا حتى تصبح ذهبية اللون.

7 ـ ارفعى بطاطس هاش براون من الزيت، وقومى بتصفيتها من الزيت، لتصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More