مودريتش يوقف كرستيانو و ميسي من الاستحواذ على الكرة الذهبية


لم يكن يعرف العالم فى جوائزه العالمية خلال السنوات الماضية سوى نجمى الكرة اللاعب البرتغالى كرستيانو رونالدو، ولاعب الكرة الارجنتينى ليونيل ميسي، لكن هذا العام شهد نجم جديد يستحوذ على معظم الجوائز العالمية فى كرة القدم، وهو اللاعب الكرواتى لوكا مودريتش، الذى حصل مؤخراً على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، والتى تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وهى من الجوائز الهامة والمؤثرة.

مودريتش يخطف الأنظار

واستطاع لوكا مودريتش خطف الأنظار من كرستيانو وميسى، الذين استحوذوا على جائزة الكرة الذهبية ومعظم الجوائز العالمية على مدار العشر سنوات الماضية، ليحقق مودريتش المنافسة القوية معهم، ويكون واحد من أهم لاعيبى العالم لهذا الموسم، كما أشاد به معظم المتخصصين فى كرة القدم، واعتبروه يستحق وبجدارة الجائزة الأهم.

ميسي

مدرب ريال مدريد يشيد بمودريتش

ليس النقاد الرياضيين فقط هم من أشادوا بأداءه، بل أن مدربه سانتياغو سولاري المدير الفنى لريال مدريد الإسبانى صرح أن اللاعب يستحق هذا النجاح الكبير والضخم، موضحاً أنه قدم سنة رائعة ومميزة مع ناديه ريال مدريد ومنتخب بلاده، وأضاف حسبما ذكر موقع سكاى نيوز عربية، أن هذا هو عام مودريتش، وأنه يمر بمرحلة النضوج الكروى، وهى تأتى له فى عمر مميز، والجميع سعداء بتحقيقه جائزة أفضل لاعب فى العالم.

أول كرواتى يحصل على الكرة الذهبية

ويعتبر لوكا مودريتش هو أول لاعب فى تاريخ كرواتيا يحصل على الكرة الذهبية، بعد منافسة شرسة بينه وبين اللاعب كرستيانو رونالدو والفرنسى أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى، كما يعتبر مودريتش الذى يصل من العمر 33 عام أحد أهم اللاعبين المؤثرين، حيث أنه استطاع أن يصل مع فريقه ريال مدريد بلقب ثالث تواليا مع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا بمايو الماضى، وكان مؤثر أيضاً مع منتخب كرواتيا فى بطولة كأس العالم الماضية والتى أقيمت فى روسيا، ووصل مع منتخبه إلى نهائى مونديال كأس العالم 2018، كل ذلك أعطاه الاستحقاق بجدارة للفوز بالكرة الذهبية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More