كيف تنسى شريك حياتك بعد الانفصال

ليس لدغة الأفعة هى التى تقتلك، ولكنه السم الذى يسرى فى عروقك، مقولة تنطبق على المواقف السلبية والجروح النفسية التى نتعرض لها فى حياتنا، التى لا تكن السبب الرئيسى وراء شعورنا بالتعاسة والألم إنما السبب الحقيقى هو التفكير المستمر فيها الذى يقتلنا بالبطئ، وتبقى الحكمة هو ترك الماضى يذهب إلى غير رجعة خصوصاً مع شريك حياتك.

فكل منا لديه ذكريات يتمنى أن ينساها، وقصة حب غير موفقة تركت جرح عاطفى كبير، نتمنى أن نمحوها من ذاكرتنا، وحتى تتمكن من هذا إليك أفضل الطرق لخروج هذا الشخص من حياتك ونسيانه بسهوله، ونسيان الذكريات والمواقف السلبية.

استدعاء للجرح

تكمن المشكلة فى التفكير المستمر، ويجعل الأمر أكثر إيلاما، حتى بعد مرور سنوات عليه، حيث يحتفظ العقل بالذكريات المهمة التى تقوم أنت بتسليط الضوء عليها، ويأتى ذلك مع التفكير المستمر فيها وهنا يتم تقوية الروابط العصبية المتعلقة بهذه الذكرى ويجعلها أقوى فى الذاكرة، وفى نفس الوقت يجعل ذكريات أخرى أقل اهتماما، حتى لو حدثت فى نفس الوقت، وبالتالى فأنت تعيد إنتاج الماضى بشكل مستمر وتزيد من الجرح، ولذلك يجب أن تشغل نفسك وتتوقف عن التفكير الدائم فى الماضى بالتدريب.

حيلة النسيان المحفز بالتذكر أو الاسترجع

فور اتخاذك قرار التوقف عن التفكير فيمن جرحك أو موقف سلبى مريت به، إلحق ذلك بالنسيان المحفز بالتذكر أو استرجاع الذكريات الإيجابية فكلما تذكرت الماضى، ابحث عن الذكريات الإيجابية الأخرى فى حياتك، وتحفيز عقلك على تسليط الضوء عليها، حتى تصبح الذكرى الإيجابية أقوى، وستشعر بشئ إيجابى.

البقاء بعيدا بعد الانفصال عن الشخص الذى أحببته

البقاء بعيدا بعد الانفصال عن الشخص الذى أحببته وجرحك، تجنب متابعته ومعرفة أخباره، كون بعيدا تماما عن كل شئ يجعله أمامك، وتجنب استدعاء الذكريات التى تفكرك به.

تجنب محاولة الانتقام

لا تحفز مشاعر الكره له بداخلك، لأن ذلك سيجعله محور تفكيرك، والانتقام منه، فقط ساعد نفسك على نسيانه، وتجنب الانتقام منه ولا تكرهه.

شريك حياتك

تخلص من كل ما يذكرك به

قد يكون هناك الكثير من الأشياء أو الأماكن التى جمعتك بهذا الشخص، فكل ما عليك فعله هو التخلص من كل شئ يذكرك به، رقم تليفونه، رسائله، وعدم الذهاب إلى الأماكن التى اعتادوا الذهاب إليها سويا، وما غير ذلك.

ركز على نفسك

اجعل نفسك هى محور اهتمامك، ركز عليها، وابقى مشغولا بها، ساعد نفسك أن تكون أفضل، والبحث عن هواياتك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More