فواكه وخضروات تحسن الحالة المزاجية وتجلب السعادة

مع ضغوط الحياة اليومية، والتغييرات التى يجلبها فصل الشتاء التى تؤثر على الحالة النفسية وظهور بعض أعراض الاكتئاب، يسعى الجميع للبحث عن طرق وأساليب تحسن من الحالة المزاجية والسعادة، ولكن هل تتوقع أن الحل من الممكن أن يكون بسيطاً، ومتاح للجميع ولا يحتاج، فقط بتناول بعض الفواكه والخضروات.

أثبت العديد من الأبحاث العلمية والدراسات أن تناول بعض الفواكه والخضروات الطازجة، التى تحتوى على مضادات الأكسدة والمغنسيوم، وبعض الأحماض، قادرة على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب، وتحفيز هرمون السعادة، وإليك قائمة بأبرز هذه الفواكه والخضروات التى يمكنك أن تضعها ضمن برنامجك الغذائى اليومى.

السعادة

الخرشوف الأرضى أو الشوكى

يعتبر الخرشوف من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، ويحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والمغنسيوم، وحمض الفوليك، وغنى بفيتامين أ وج، حيث يعمل على تخفف من اضطرابات القلقل والتوتر، وخسارة الوزن والتمتع بالرشاقة، ويحمى من أمراض القلب.

السبانخ والكرنب والجراجير

تعد السبانخ من الأطعمة الشتوية الشهيرة، والتى تعد من الخضروات ذات الفوائد المتعددة، كما تحتوى على الكثير من الفيتامينات التى تحارب الاكتئاب، والتخلص من القلق والتوتر، وتحسن من الحالة المزاجية، ونفس الأمر ينطبق على الكرنب والجراجير.

الفاصوليا الخضراء

تعد الفصوليا الخضراء مصدر غنى بالألياف والفيتامينات والمعادن، وكلها مصادر وعناصر تحارب الكثير من الأمراض إلى أنها أيضا تعزز الصحة الفنسية، وتحارب الاكتئاب.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الثمرات الغنية بالعديد من العناصر المفيدة للصحة والجسم حيث تحتوى على حمض الفوليك المكافح للاكتئاب والذى يعمل على تهدئة الاعصاب والشعور بالسعادة.

الليمون

أثبت العديد من الأبحاث أن الليمون أنه يساهم في تعديل المزاج ويمنح المزيد من الطاقة، حيث يعد مصدر غنى بفيتامين سى، والكثير من المعادن المفيدة للجسم والصحة منها حمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم وحامض البانتوثنيك.

الفرولة

تلعب الفرولة دورا كبيرا فى تعديل المزاج وتحسين الحالة النفسية حيث تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C، وغنية بمضادات الأكسدة التى لها دور فعال فى زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم وتحسن للمزاج.

التفاح

من المعروف أن ثمرة التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والتى تحارب الكثير من الأمراض، وخسارة الوزن، والتخلص من الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية.

السعادة
السعادة

العنب

يعتبر العنب مصدرا للبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، ويساعد على غفراز هرمون السعادة، مما يساعد فى تحسن الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More