عادات صباحية تساعدك على خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي

تحدد عاداتك بشكل عام، نجاحاتك، وحياتك الصحية، فكثير من الأشخاص يسعون للحصول على جسم صحي ومثالى ورشيق، دون اتباع الطرق السليمة والعادات التى قد تنجو بك من الوزن الزائد ومشاكل صحية.

وربما يلجأ البعض لعقاقير التخسيس أو الوصفات التى تساعد على حرق الدهون، دون النظر لأهمية اتباع عادات سليمة، وأساليب مفيدة، وإذا كنت بالفعل ترغب فى حرق الدهون المتراكمة فى الجسم، أو خسارة الوزن، فقط إلقى النظر على عاداتك الصباحية، والتى منها ستحدد ذلك، وإليك أبرز 5 عادات صباحية ستساعدك على خسارة وزنك.

شرب كوب من الماء فور الاستيقاظ

تعد من العادات الصباحية الصحية تناول كوب من الماء على الأقل بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل تناول الإفطار بنصف ساعة على الأقل، حيث سيمنحك ذلك جسمك الترطيب، بعد تعرض جسمك للجفاف بسبب عدم شربك للماء خلال النوم، وتحسين عملية الهضم، ويساعد ذلك الجسم على التخلص من الدهون.

تناول وجبة إفطار دسمة

يعتبر الوقت المناسب للطعام، أكثر أهمية من تناول نوع الطعام نفسه، حيث أثبت الكثير من الأبحاث العلمية أن تناول وجبة إفطار دسمة وعشاء خفيف ضمن برنامجك الغذائى أكثر فعالية، ويحفز تناولك وجبة الإفطار ذات السعرات الحرارية المرتفعة من مساعدتك فى خسارة وزنك وصحة جيدة، لذلك لا ترفض تناول وجبة إفطار دسمة أو تهمل هذه الوجبة.

المشى تحت أشعة الشمس

حرفيا تحرق أشعة الشمس الدهون وبالتحديد الأنسجة الدهنية البيضاء السامة، ولذلك يجب المشى تحت الشمس يوميا لحرق السعرات الحرارية وتلك الدهون للحصول على الطاقة ومحاربة السمنة، حيث كثير من الأشخاص يتجنبون المشى تحت الشمس، احرص على ذلك دون مبالغة فى التعرض

ممارسة الرياضة

فضلا عن فوائد ممارسة الرياضة يوميا، فيعتبر ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الإفطار من العادات السليمة، لأن الأشخاص الذين اعتادوا على ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الإفطار يتناولون كمية أقل من الطعام طوال اليوم.

الإفراط فى تناول الوجبات الدسمة

يفضل تناول الوجبات الدسمة فى الإفطار، والمتوسطة فى الغداء، والخفيفة فى العشاء، أى يفضل تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية فى النصف الاول من اليوم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More