طرق العناية بأظافرك فى الشتاء .. وإليك أبرز ألوان الطلاء هذا الموسم

تركز أغلب النساء جهدها خلال فصل الشتاء، على الاهتمام بالعناية بالبشرة والشعر، لما يحتاج هذا الفصل من عناية مضاعفة للتصدى لأضرار الطقس البارد الذى يؤثر بدوره على البشرة ويجعلها أكثر جفافا وكذلك الشعر.

ولكن ما لا تعرفه الكثير من النساء أيضا أن الأظافر أيضا تحتاج إلى اهتمام وعناية أكبر خلال هذه الفصل، خاصة وأن الأظافر واحدة من أسلحة المرأة التى تبراز من خلالها أنوثتها، وبها تكتمل أناقتها، وقد يدمر تلف الأظافر أو إهمال العناية بها طلتك، ولذلك لابد من اتباع الأساليب السليمة للحفاظ على صحة الأظافر فى الشتاء.

وفى إطار ذلك نقدم لك أهم النصائح للحفاظ عليها وأيضا كل ما تريدين معرفته عن الأظافر وطرق العناية بها، والألوان الرائجة خلال فصل الشتاء الحالى.

روتين العناية اليومى لأظافرك فى الشتاء

الترطيب

احرصى على ترطيب أظافرك ويدك يوميا صباحا ومساءا، سواء ببعض كريمات الترطيب مثل الفازلين أو باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو اللوز أوجوز الهند، وأيضا بعد تعرض يدك للماء، لحماية أظافرك من الجفاف.

التوقف عن طلاء الأظافر يوميا

احذرى طلاء أظافرك يوميا، حيث يؤثر ذلك على صحة الأظافر، بسبب مادة إزلة الطلاء القاسية، والتى تحتوى على مكونات كيميائية تسبب جفاف الأظافر، واحرصى على شراء منتجات الطلاء الموثوق فيها.

القفازات لحماية أظافرك

احرصى على استخدام القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية، وأيضا غسل يديك بماء دافى قبل النوم للتخلص من الأتربة الموجودة تحت الأظافر وترطيبها جيدا.

ألوان طلاء الأظافر المناسبة للشتاء

تختلف ألوان طلاء الأظافر من فصل إلى أخر حيث تعتبر الألوان المتوهجة والمبهجة والزاهية هى الأنسب على الإطلاق لفصل الصيف والربيع، وأبرز هذه الأصفر والبرتقالى والفوشيا والفيروزى الفاتح والبمبى وغيرها من الألوان الجريئة.

ويختلف الأمر مع فصل الخريف والشتاء الذى يسيطر عليه الالألوان الدافئة، وإليك قائمة بالألوان المناسبة لموسم الشتاء هى الألوان الترابية مثل البيج والرومادى والوردى الباهت.

والداكنة مثل الأسود والبنى ببعض درجاته، والأزرق الحبرى، والنبيذى والمارون الذى يضفى أناقة شديدة، ويعد من ألون الطلاء الرائجة خلال الشتاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More