طبق الملوخية بالجمبرى أكلة شتوية غنية بالفيتامينات

تشتهر كل بلد بأكلة معينة قد تتحول إلى تراث شعبى لديها، وعلى الرغم من أن طبق الملوخية يعتبر أكلة مصرية ارتبط صنعه باللحوم والدواجن إلا أن كثير من الدول العربية، تقوم بتقديمها بطرق مختلفة، ومنه طبق الملوخية بالجمبرى.

وإذا كنت بالفعل تبحثين عن أكلة مختلفة وشهية وغنية بالفيتامينات، تقدميها لأسرتك، فيمكنك تقديم طبق الملوخية بالجمبرى، من خلال مطبخ سوشيال بالعربى، بخطوات بسيطة وسهلة، تساعدك فى صنع تلك الطبق المميز الذى سيمنح أسرتك الدفء ويحارب الطقس البارد خلال فصل الشتاء، وإليك طريقة التحضير وأهم فوائده.

فوائد طبق الملوخية بالجمبرى

تحتوى أوراق الملوخية على قيمة غذائية عالية والكثير من المعادن مثل الحديد والفسفور والبوتاسيوم، والفيتامينات منها أ، ب، وكلها مفيدة للصحة والجسم حيث تساعد على القضاء على الأنيميا وفقر الدم، وهشاشة العظام، وتقوية الذاكرة.

بينما يحتوى الجمبرى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأوميجا3 والفيتامنيات التى تحارب الكثير من الأمراض السرطانية وغيرها، كما تساعد فى الحفاظ على البشرة، وتمد الجسم بالطاقة والحيوية وتحسين المزاج، والوقاية من الإصابة بمرض السكرى.

مكونات طبق الملوخية بالجمبرى

نصف كيلو ملوخية مفرومة، نصف كيلو جمبرى صغير مقشر، 3 أكواب ماء، بصلة صغيرة مفرومة ناعمة، 3 معالق مادة دهنية، معلقة كبيرة ثوم مفروم، فلفل أسود، ملح، معلقة صغيرة كزبرة جافة.

الملوخية
الملوخية

طريقة تحضير طبق الملوخية بالجمبرى

1 ـ جهزى وعاء واسع، على نار متوسطة، ضعى 2 معلقة من المادة الدهنية، وضيفى إليها البصل المفروم، واستمرى فى التقليب حتى يصبح لونه ذهبيا.

2 ـ ضيفى إلى ما سبق الجمبرى، مع تقليب المحتوى جيدا، لمدة 5 دقائق، بعدها ضيفى أكواب الماء، والملح والفلفل الأسود واتركى خليط الجمبرى على نار هادئة لمدة 10 دقائق وحتى يغلى جيدا.

3 ـ بعد ذلك ضيفى الملوخية المفرومة، إلى شوربة الجمبرى على النار واستمرى فى التقليب جيدا لمدة 5 دقائق ويفضل الاستعانة بالمضرب اليدوى، ثم ارفعيها من على النار.

4 ـ وعلى نار متوسطة، ضعى وعاء أخر بداخلة معلقة المادة الدهنية، حتى تذوب، وضيفى إليها الكزبرة مع التقليب جيدا، بعد ذلك ضيفى إليها الثوم المفروم، مع تقليبة واحدة، وارفعيه من النار.

5 ـ أثناء القيام بالمرحلة السابقة ضعى الملوخية بالجمبرى مرة أخرى على نار هادئة، وبمجرد رفع الثوم بالكزبرة من على النار ضيفها إلى الملوخية، واستمرى فى التقليب لمدة دقيقة واحدة، بعد ذلك ارفعيها من على النار، وبذلك أصبحت جاهزة للتقديم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More