خطوات تمكنك من اختيار لفة الحجاب المناسبة لشكل وجهك وتمنح الأناقة

تعتقد بعض الفتيات أن الحجاب قد يؤثر على جمالها وأناقتها، ولا يتناسب مع إطلالة عصرية، وفى الحقيقة هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن من يحدد هذا هو أنت نفسك، واختيارك لشكل لفة الحجاب وأيضا الأزياء التى ترتدينها.

 ولكى تنجحين فى الوصول لإطلالة ترضيكى وتمنحك الأناقة والجمال عليك فقط، معرفة بعض القواعد التى تمكنك من ذلك، وأهمها اختيار الحجاب واللفة المناسبة لشكل وجهك، وذلك يحتاج منك فقط معرفة وجهك وإلى نوع ينتمى، ونقدم لك أهم الخطوات التى تمكنك من ذلك.

أنواع الوجه بشكل عام

من المعروف أن وجه كل امرأة يختلف عن الأخرى ليس من ناحية النوع الذى إذا تعرفت عليها جيدا سيجعلها، تعرف ما يناسبه ليس فقط الحجاب المناسب ولكن المكياج والاكسسوارت الأخرى على سبيل المثال النظارة الطبية.

وأنواع الوجه هى  البيضاوي، المستطيل، القلب، المربع، المستدير، الطويل، ومن خلال تحديد نوع وجهك يمكن تحديد اللفة المناسبة لك والتى تبرز جماله وتخفى العيوب.

الوجه المربع

إذا كنت من صاحبات هذا الوجه ابتعدى عن تغطية الذقن وعظام الوجه حيث يقلل ذلك من أنوثتك ويبرز وجهك بشكل غير لائق.

الوجه البيضاوى

إذا كان وجهك ينتمى للنوع البيضاوى وهو الذى تتميز به الكثير من النساء العربيات فلا توجهين مشكلة كبيرة، فيمكنك الاستعانة بكل الطرق، فقط ابتعدى عن لف أكثر من حجاب حيث سيعكس صورة غير جمالية.

الوجه الطويل والمستطيل

يمكن للمرأة ذات الوجه الطويل الاستعامة بنوعية الحجاب المزخرف، ليظهر الوجه العريض وتجنب اللفات المرفوعة حتى لا يبرز الطول، أما صاحبات الوجه المستطيل يمكنك الاعتماد على اكثر من لفة إلى جانب تغطية جزء من الجبهة، حتى يعطى شكلا أنيقا للوجه.

الوجه القلب

إذا كنت من صاحبات هذا الوجه يفضل الاستعانة بلفة الحجاب المرفوع لأعلى واللفات الفضفاضة مع تغطية جزء من الجبهة، وسيخفى ذلك عيوب الوجه ويمنحه جمالا.

الوجه المستدير

تعد نوعية اللفات الفضفاضة هى الأنسب مع شكل الوجه المستدير، مع بدء ربط الحجاب من خط الشعر، وأيضا اختيار الحجاب متعدد الألوان، ليعطى كل ما سبق طولا للوجه ويبرزه الحجاب بشكل أنيق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.