أفكار بسيطة وسهلة لتزين منزلك بأقل التكاليف

ترتيب المنزل وتنظيفه بعناية شديدة والاهتمام بكل تفاصيله، لا يخلق منه بيئة صحية فقط، للحفاظ على الصحة، ومحاربة البكتريا التى قد تؤدى إلى العديد من الأمراض، ولكنه أيضا أمرا ضرورياً لصحة نفسية أفضل.

فالمنزل المرتب الأنيق يخلق صورة جمالية، ويضفى الشعور بالراحة لسكانه، وبالتالى يعد تزينه وتفاصيله الجمالية واحدة من أهم الطرق لتحقيق الراحة وتحسين المزاج، ولتحقيق ذلك يجب أن تحرص النساء على التجديد المستمر لمنزلها، وربما يعد الأمر صعب للغاية لأنه من المعروف أن ذلك يستهلك الكثير من الوقت والتكاليف الباهظة، ولكن يمكنك تحقيق ذلك ببعض أفكار بسيطة دون تكاليف باهظة، نقدمها لك من خلال السطور التالية والتى يمكنك تنفيذها بأساليب سهلة.

أفكار

إعادة توزيع الأثاث

يمكنك تجديد المنزل، بإعادة توزيع الأثاث مرة أخرى وتغيير أماكنه إذا أتيح لك ذلك حيث يساهم ذلك فى اضفاء شكل مختلف على ديكورات المنزل، ويعطيك الإحساس بالتغيير والتجديد.

ابتكار اكسسوارت من صنع يدك

الأمر لا يحتاج أى تكاليف باهظة أو قت طويل لصنع بعض الاكسسوارت للتزين داخل المنزل، ولكن فقط يحتاج منك القدرة على الابتكار والتغيير، وإليك بعض الأفكار التى من الممكن أن تقومى بها من خلال خطوات سهلة.

كف بألوان مختلف وأنيق

يمكن صنع اكسسوار لكف ووضعه على رف خشبى أو بوفيه، ويمكنك صنعه بطريقة بسيطة، احضرى جوانتى سيلكون أو المطاط، وضعى بداخله مادة الأسمنت الأبيض بعد خلطه بالماء، وقوم بوضعه داخل الجوانتى، واتركيه حتى يتماسك ويتجر، بعد ذلك يمكنك فصله عن الجوانتى وسيأخذ شكل الكف، قومى بطلائه بلون يناسب ديكوراتك، واستخدميه كقطعة اكسسوار أنيقة.

أفكار

صندوق خشبى

يمكنك أيضا احضار صندوق خشبى صغير وتزينه ببعض الأوراق الملونة أو الأقمشة المبهجة، مع تزينه ببعض الفصوص، وبالتالى تكونى قد صنعتى قطعة مختلفة من الاكسسوار.

الأكواب البلاستيكية

استخدام الأكواب البلاستيكية القديمة يمكنك إعادة تدويرها، بأشكال عدة وطلائها بألوان مختلفة، واستخدامها للتزين.

مخدات الزينة

صنع بعض مخدات الزينة، ويمكن احضار أقمشة ملونة ومبهجة ناعمة، وقومى بقصها، وصنع كيس مربع وتخيطه بالخيط والإبرة، وحشو الأكياس بالاسفنج.

الستائر والسجاد

يمكنك تجديد بعض الستائر، بتزينها البخرز دون مبالغة، ويساعدك هذا على تجميلها لتصبح مختلفة عن ما قبل، كما يمكنك إعادة تدوير السجاد السادة أو المكيت القديم المتهالك، وإدخال بعض اللمسات البسيطة عليها كرسمة موجودة على ملابس يمكنك قصها ولصقها فى المنطقة المتهالكة.

أفكار
أفكار

الاكسسوارت بسيطة وغير مكلفة

يمكنك الاستعانة ببعض الفازات، والورود، لتزين الطاولات، أو اللوحات لتزين الجدران، وإخفاء بعض العيوب البسيطة.

ورق الحائط

إذا كنتى تبحثين عن التجديد أو إخفاء بعض عيوب الجدران، استعينى ببعض أوراق الحائط التى تناسب ديكور منزلك ولون الطلاء الموجود، وقومى بوضعه على أحد جدارن الغرفة، وسيضفى جمالا على المكان ويغير من شكل الغرفة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More