6 خدع تستخدمها المطاعم لتجعل الزبائن تنفق أكثر

احذر.. لا تنتهى حيل المطاعم والمتاجر الكبيرة من أجل جذب الزبائن، ودفعهم للإنفاق أكثر بكثير من الميزانيات المحددة لهم، وذلك عن طريق الكثير من الخدع والحيل التسويقية، التى وضعها خبراء التسويق.

6 خدع تستخدمها المطاعم

ويأتى ذلك دون أى اجبار من تلك المطاعم للزبائن، الذين يقومون بدفع المزيد من الأموال بكامل رغباتهم، وبعد وقعهم فى فخ تلك الحيل التسويقية، والتى يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية، وإليكم أبرز هذه الحيل والخدع.

خدعة الطاولات المريحة

كثيرا منا بمجرد الذهاب إلى أى مطعم يبحث عن الطاولات الجانبية، والتى تعد أكثر راحة، على عكس الطاولات الموجودة فى المنتصف، والتى تختلف فى شكلها تماما عن الموجودة فى الجنب، التى تمنحك المزيد من الشعور بالراحة، وقد يجعلك هذا تمضى وقتا أطول فى المكان، وبالتالى المزيد من الطلبات.

خدعة قائمة الأطباق

هناك علم قائم بذاته يدعى علم نفس قائمة الطعام، والذى قام به العديد من خبراء التسويق حول ترتيب الأطباق بالقائمة وكيف يمكن من خلالها أن ينفق الزبائن أكثر، ويستهلك ميزانية كبيرة، حيث يختار دائما الزبائن فى كثير من الأحيان الأطباق الموجودة فى منتصف القائمة، مما يضع أصحاب المطاعم فى تلك المساحة الأطباق باهظة الثمن والمربحة، فى حين وضع الأطباق الرخيصة فى نهاية القائمة.

خدعة الحلويات

وحتى يتمكن أصحاب المطاعم من بيع أطباق الحلويات بأسعار مرتفعة، يضعون سعرا متشابها لجميع الحلويات، بغض النظر عن المكونات الموجودة فى كل منهم، وبالتالى لا تكون هناك أى خسارة، بل يحققون بذلك أرباح أكثر.

خدعة الأسماء الغريبة للأطباق

دائما ما تجذب الأسماء الغريبة الزبائن، وتميل إليها وطلبها، وتعد خدعة التلاعب بالأسماء الغريبة واحدة من الحيل التى يلجأ إليها أصحاب المطاعم لتحقيق الأرباح، حيث تكون دائما أسعارها مرتفعة، ومثيرة للزبائن.

المطاعم
المطاعم

خدعة التقليل من حجم الوجبة

تلجأ الكثير من المطاعم إلى التقليل من حجم الوجبة، مع تزينها ببعض العناصر من الخضروات، لتبدو الأطباق ممتلئة عن أخرها، ومع ذلك لم تتغير الأسعار التى تكون دائما مرتفعة.

خدعة المقبلات المجانية

تقدم الكثير من المطاعم، المقبلات المجانية، قبل أن تأخذ طلبك، والتى دائما ما تكون بها الكثير من الأملاح، ومع تناولك وجبتك أيضا، كل ذلك سيجعلك تشعر بمزيد من العطش، مما يدفعك لطلب الكثير من المشروبات، مما سيعود بذلك على المطعم بتحقيق المزيد من الأرباح أيضا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More