مربى الكريز طعم شهي وصحي

الحل الأمثل لسلامة أسرتك الفائدة الصحية التى تعود على الجسم، هى أكثر من يشغل الكثير من السيدات عند إقدامهن على صنع الأكلات والأطعمة لأسرتها وأطفالها، وليس فقط مجرد تقديم وجبة ذات طعم شهي ولذيذ، حيث تسعى لتحقيق معادلة متكاملة.

ولا يتوقف ذلك عند الأكلات العادية، ولكن أيضا يكون ذلك هدفها أيضا عند تقديم الحلويات ومشتقاتها، وفى إطار ذلك ننصحك بمربى الكريز، التى تمثل وجبة متكاملة ومفيدة بالتحديد لأطفالك، حيث يميل الأطفال دائما إلى الأطعمة من الحلويات مع عيش التوست، وبخطوات بسيطة وسهلة يمكنك صنعها فى المنزل، وإليك المكونات وطريقة التحضير من داخل مطبخ سوشيال بالعربى، وقبل ذلك نقدم لكى فوائد المربى بالكريز الشهية.

فوائد المربى بالكريز

يحتوى الكريز على الكثير من المعادن والفيتامينات التى تفيد الجسم والصحة مثل، فيتامين أ و ب، ج، ومجموعة من السكريّات والمعادن مثل الفسفور، الحديد، المنجنيز، الكالسيوم، الماغنيسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم ،الكبريتيين، الزنك، النحاس، وتساعد بالتالى المعادن والفيتامينات هذه على محاربة الجسم الكثير من الأمراض المختلفة، وبالتحديد الأمراض القلبية والسرطانية، يعتبر الكريز مضاداً للسموم، ومنظف قوي للدم.

كما تعمل السكريات الموجودة فى الكريز على مد الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالى التخلص من الأرق ويساعد على النوم بشكل جيد، وأيضا محاربة الشيخوخة.

مكونات مربى الكريز

المكونات: ا كيلو من الكريز، 5 كوب من السكر الناعم، 2 كوب من الماء.

طريقة تحضير مربى الكريز

1ـ ضعى أكواب السكر والماء فى وعاء كبير على نار متوسطة، وقومى بتقليب المكونات جيد، حيت تذوب تماما، وبعد التأكد من الذوبان، اتركى الخليط على النار لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، مع تخفيف النار أيضا.

2ـ قومى بغسل الكريز جيدا، والتخلص من النوى الذى بداخله، بعد ذلك ضيفى الكريز إلى المكونات السابقة من السكر والماء، مع التقليب المستمر والجيد حتى يصبح الخليط متجانس.

3ـ اتركى الخليط مرة أخرى بمكوناته الثلاثة من الكريز والسكر والماء، على النار لمدة 20 دقيقة على نار هادئة، حتى يتم تسوية الكريز ويصبح لين.

4ـ بعد مرور الـ20 دقيقة وتأكد من تسوية الكريز، ارفعى الخليط من على النار، واتركيه حتى يبرد تماما. 5ـ قومى بوضع الخليط أو مربى الكريز فى برطمانات جافة، وضعيها فى الثلاجة، ويمكن بعد ذلك استخدامها وتقدمها حسب الرغبة لأفراد أسرتك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More