مايكروسوفت تعمل على طرح نسخة ويندوز جديدة

تعمل دائما الشركات الكبرى فى عالم التكنولوجيا على التطوير من نفسها، لتكون مواكبة طوال الوقت للتطور التكنولوجى الهائل الذى يزداد كل لحظة، بالأضافة إلى طرح أنظمة جديدة تسعى من خلالها على جذب عدد أكبر من المستخدمين، لتظل رائدة ومحافظة على مكانتها، وقادرة على منافسة باقى الشركات الأخرى.

نسخة جديدة من ويندوز

جديدة

وتعتبر شركة مايكروسوفت هى الرائدة فى أنظمة تشغيل الكمبيوتر، وتحاول طوال الوقت إصدار نسخ جديدة من ويندوز، تضيف من خلالها العديد من المزايا الحديثة، وتعمل حالياً شركة مايكروسوفت فى سرية تامة على تطوير نسخة جديدة من نظام ويندوز، من المرجح أن تطلق عليها أسم (لايت)، كونها تتميز بخفة وزنها عن باقى نسخ ويندوز المتعارف عليها.

مواصفات النسخة الجديدة من ويندوز

وتعتبر نسخة لايت الجديدة منفردة من نوعها، حيث أنها لم تكن مثل باقى نسخ ويندوز المعروفة، لكنها إصدار من نظام التشغيل يستهدف أجهزة Chromebook، جاء ذلك حسبما ذكر موقع fonearena الأمريكى، فهو مختلف عن نظام ويندوز 10 وباقى أنظمة التشغيل ويندوز، حيث أن النسخة الجديدة تعمل على تطبيقات الويب التقدميةPWA ، وتطبيقات Universal Windows Plateform الخاصة بإنشاء تطبيقات تعمل على ويندوز 10 فقط، وهدفها أن تكون هى النسخة الخفيفة من ويندوز.

نسخة جديدة

طرح النسخة الجديدة

وحتى الآن لم تعلن شركة ميكروسوفت بشكل رسمى عن عملها على النسخة الجديدة من ويندوز، ولذلك لم يكن هناك ميعاد محدد لطرح الشركة للنسخة الجديدة، بينما من المتوقع أن يتم طرحها مع بداية العام الجديد، ومن المتوقع أيضاً أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالنسخة الجديدة قريباً، مع التوضيح أنها ليست نسخة متاحة للتشغيل فى المؤسسات أو فى بيانات العمل الصغيرة، بل أنها تستخدم بغرض توفير نسخة أخف وأسرع فى الاستخدام، يمكنها أن تكون على اتصال دائم، وقادرة على تشغيل أى نوع من وحدات المعالجة المركزية.

جديدة
جديدة

استبدال متصفح التشغيل

من ناحية أخرى تعمل شركة ميكروسوفت على استبدال متصفح التشغيلEdge التابع لها، بمتصفح آخر، وهو محرك كروم التابع لشركة google، وذلك بعد أن فشل محرك البحث Edge فى تحقيق الانتشار المطلوب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More