أول وسيلة لمنع الحمل..تدهن على أكتاف الرجال

نشرت صحيفة (الصن) البريطانية شكلاً جديداً من أشكال منع الحمل، الذي عادةً ما يرتيط بالنساء، إلا أن هذه المرة تقول الجريدة إنه يمكن أن يتعلق الأمر بالرجال، من خلال وسيلة جديدة وهي جل (هلامي) جديد يفرك على أكتاف الرجال.
ويعمل هذا الجل على خفض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل بشكل مؤقت نظراً لاحتوائه على نسبة من هرمون الأنوثة (الأستروجين) ونسبة من هرمون الذكورة (التستوسيترون)، ويمتص الجهاز التناسلي للرجل الهرمونات الموجودة في الجل، عبر الجلد، بعد فركه على ظهره وكتفيه.


وبحسب ما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، يقلل هرمون البروجسترون، أحد الهرمونات الأنثوية، إنتاج الحيوانات المنوية عن طريق سد المستويات الطبيعية لهرمون التستوستيرون الذي ينتج في الجسم .
ووفقاً لبيان صادر عن معاهد الصحة الوطنية، سيصل عدد الحيوانات المنوية إلى مستويات منخفضة للغاية وربما تتلاشى، لكن ليس من المتوقع أن يؤثر ذلك على خصوبة الرجل على المدى الطويل.


والتستوستيرون الموجود في الجل يمنع أي آثار جانبية سيئة قد تتأثر بها المستويات الطبيعية للهرمون، مثل انخفاض الدافع الجنسي، وعدم القدرة على الانتصاب، وقلة نمو شعر الجسم، ومن المقرر أن تبدأ معاهد الصحة الأمريكية إجراء تجارب على الجل الذي سيحمل اسم(نستورون).

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More