تمرين واحد فقط يحسن من حالتك المزاجية ويخلصك من التعب

قد يكون الذهاب يوميا إلى صالات الجيم، وممارسة الرياضة أمر صعبا بسبب ضيق الوقت، والانشغال بالعمل أو الدراسة او أى سبب أخر، وبالتالى يحرمك هذا من استعادة نشاط وتعديل حالاتك المزاجية، والكثير من فوائد الرياضة التى تفيد الصحة والجسم.

ولكن هل تعلم أنه يكمنك تحقيق ذلك من خلال ممارسة تمرين واحد فقط يوميا، داخل المنزل، ودون بذل أى مجهود أو استغراق وقت طويل فيه، حقا من الممكن ذلك فقط إذا قمت يوميا ولمدة بضعة دقائق ليس أكثر عن طريق رفع ساقيك لأعلى، وإليك فوائد هذا التمرين على الصحة والحالة المزاجية.

ليس مجرد تمرين يومى

ضع فى اعتبارك أنه ليس مجرد تمرينا يوميا، فهو أكثر من مجرد أسلوب تدريب، حيث يعزز الكثير من عمليات الجسم، بالإضافة إلى مساعدتك على الشعور بالاسترخاء، تعد تأديته على الأقل من مرتين إلى ثلاث مرات كافيا للحصول على جميع منافعه.

الأخطاء الشائعة

ورغم فائدة هذا التمرين إلا أنه من الممكن أن يحدث نتيجة عكسية فى حالة عدم اتباع الطرق السليمة لتنفيذه، ويؤدى هذا إلى توتر العضلات ومشاكل فى فقرات الظهر والأخطاء الشائعة هى الاستلقاء بعيد جدا، أو قريبا جدا من الجدار، وضع أسطوانه لينة للغاية أسفل عنقك.

الطريقة الصحيحة

لتنفيذ التمرين يعتبر الأهم هو القيام بالتمرين بشكل صحيح حتى يكون أكثر فعالية، كما يلى.. اختار وضعية مريحة لك بالقرب من أى جدار فى منزلك، ضع وسادة أو أى شئ لين أسفل ظهرك، ومن ثم ارفع ساقيك ومددهما على طول الجدار، اخفض ذراعيك إلى جانبك، واستمر فى هذه الوضعية من 15 إلى 20 دقيقة، مع ارتداء ملابس مريحة لا تعيق الدورة الدموية.

تحسين فترة النوم

من أهم فوائد تمرين رفع الساقين أنه يساعد على التخلص من القلق وتحسين النوم، والشعور بالحيوية والنشاط الدائم التخلص من إجهاد الجهاز العصبى، قد يصاب أغلب الأشخاص بعد يوم عمل طويل وتنفيذ الكثير من المهام بالإجهاد الشديد، سيساعد على تحسين الدورة الدموية والحالة المزاجية ويقلل من التوتر العضلى.

تحسين عملية الهضم

تعتبر وضعية رفع الساقين إحدى وضعيات اليوجا، حيث يحسن التمرين من عمل المعدة، ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الداخلية، وشد العضلات المسؤولة عن تقلصات المعدة.

التخلص من تعب

بالنسبة للمرأة عند ارتداءها الكعب العالى، تبدو بمظهر أنيقا وأنوثة، لكنه يشكل مشقة فى نفس الوقت، وعند الالتزام بهذا التمرين سيختفى التعب الناجم عن الكعب العالى بعد عدة أيام، يمكنك القيام بالتمرين، وتدليك القدمين بعدها مع الحصول على حمام دافئ.

تمرين
تمرين

اختفاء الشعور بثقل الساقين

يعانى الكثير بثقل فى الساقين وتورم فى القدمين وبالتالى سيقلل هذا التمرين من هذا الشعور، حيث يساهم هذا التمرين فى تحسين الدورة الدموية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More