عادات يومية تغنيك عن الطبيب وتحميك من الأمراض

لا شك أن كل منا يسعى بكل الطرق لصحة سليمة وحياة تخلو من الأمراض، دون التردد على العيادات وتناول الأدوية الطبية، ويعد الأمر ليس صعباً فقط يحتاج منا التخلص من الكثير من عادات يومية سلبية نمارسها دون أن نعلم قد تساهم بشكل كبير فى تدمير حياتنا.

وبالتالى فالأمر يحتاج فقط لتغيير شامل فى عادات يومية والتى نقوم بها والتى بدورها ستغير من حياتنا الصحية، وإليك أبرز 7 عادات يومية ستحميك من الأمراض وتمنحك صحة جيدة وهى كالتالي..

عادات غذائية

تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب

هل تعلم أن تناول تفاحة واحدة يوميا قادرة على أن تحميك من الكثير من الأمراض وتغنيك عن الطبيب، حيث يعد التفاح مصدرا غنيا لكثير من الفيتامينات، ويعزز جهاز المناعة، التفاح ويساعد على خفض الدم المرتفع وأمراض القلب، وكذلك يقلل من خطورة الإصابة بالسرطان.

3 لتر من الماء يوميا

للماء فوائد لا تعد ولا تحصى حيث يعمل الماء على التخلص من السموم فى الجسم وتحمى من العديد من الأمراض، وتحمى من عسر الهضم.

عادات يومية

البطيخ

من منا لا يعشق فاكهة البطيخ، ولكن بعيدا عن مذاقها الشهى، فهى تعمل على تنظيم نبضات القلب وتحمى من أمراض القلب.

حزمة كرفس يوميا

أن يكون ضمن نظامك الغذائى يوميا حزمة من الكرفس فهذا يعنى التقليل من نسبة التعرض للسرطان، كما يساعد على تخفيض ضغط الدم، ويقوى اللثة وينظف الأسنان.

النوم فى أوقات منتظمة

النوم فى أوقات منتظمة، يعنى أنك ستكون بحياة صحية أفضل، حيث يساعد ذلك على التخلص من القلق والإرهاق، ويعد أفضل وقت لراحة جسمك وللنوم بين 10 مساءا و4 صباحا.

كوب من اللبن يوميا

تناولك كوب واحد فقط من اللبن يوميا يحميك من أمراض العظام، نظرا لاحتواء الألبان على نسبة كبير من الكالسيوم الذى تحتاجه العظام.

عادات يومية
عادات يومية

احذر النوم بعد تناول أقراص طبية

إياك والنوم بعد تناول أقراص طبية مباشرة، فقط قم بالتمشية أو أى تمارين جسدية خفيفة، من أجل الحماية من قرح المعدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More