احذرى خدع السوبر ماركت لتبديد ميزانية المنزل

سوشيال بالعربي – اسرة ومجتمع

ميزانية المنزل

لا ينتهى الجدل بين الرجل والمرأة على ميزانية المنزل  وتبديدها فور، التسوق من خلال متاجر الأغذية أو السوبر ماركت، والتى قد تدخل النساء إليها بقائمة بسيطة من احتياجاتها المنزلية، لتخرج منه بقائمة أخرى، وشراء منتجات لم تكن فى حساباتها.

خدعة ترتيب الرفوف

من المعروف أن متاجر الأغذية تدفع للشركات مبالغ طائلة مقابل منتجاتها الغذائية، ولكن مالا يعرفه الكثيرون هو أن أحيانا بعض الشركات أيضا تدفع للمتاجر مبالغ من أجل وضع المنتجات الخاصة بها على الرفوف المتوسطة التى تكون عادة محاذية لبصر المشترى، حيث أثبت التقارير أن المشترى، تجذبه دائما الأنواع التى تكون فى مستوى نظره حتى لو لم يكن يحتاجها، وبالتالى يقبل عليها، ولا يحاول الالتفاف لغيرها.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
هوس الشراء
هوس الشراء

الاتجاه الأيمن يجذب المشترى لهذا السبب

عندما يدخل الشخص المتجر فأنه يتجه إلى الجانب الأيمن أولا، ويرجع السبب فى ذلك هو أن معظم البشر يستخدمون الأيدى اليمنى لذلك يتوجهون إلى الجانب الأيمن، وهو ما تم ملاحظته وبالطبع المتاجر قررت استخدام هذا الأمر لصالحها حيث بدأت المتاجر لوضع الأشياء باهظة الثمن على الجانب اليمين والباهظة على الشمال، من أجل تحقيق المزيد من المال والبيع.

خدعة الكاشير

هناك بعض الخدع تقوم بها المتاجر أيضا منها وضع المنتجات الشعبية والبسيطة فى أول الممر أو عند خط المحاسبة حتى يشتريها الناس، وساهم هذا أيضا فى حركة البيع بعد دراسات عديدة.

ميزانية المنزل
ميزانية المنزل

خدعة التصفيات والمنتجات المخفضة

بالاضافة إلى ذلك تقوم متاجر الأغذية بوضع التصفيات أو التخفيضات فى الجزء الخلفى من المتجر حتى يضطر الشخص بالمرور على كل شئ قبل الوصول إلى الأشياء الرخيصة مما يزيد من احتمالية شراء أشياء أخرى لا يحتاجها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More