وسائل التواصل الاجتماعي (تدمر) عائلتك : 4 نصائح تحمي بها أسرتك من الانهيار

سوشيال بالعربي – اسرة ومجتمع

وسائل التواصل الاجتماعي وأضرارها على الأسرة

أصبحنا نعيش حياتنا خلف شاشات صغير واختزالنا مشاعرنا فى رسائل وكلمات عبر منصات التواصل الإجتماعى، واهتمامنا بتسجيل اللحظات بينا بصورة أكثر من أن نعيشها، ليدخل كل طرف فى عالم افتراضى يفصله عن عالمه الحقيقى ويفقده الكثير من المشاعر والاحاسيس لنتحول إلى آلالات تخاطب آلالات وشاشات الكترونية.

وسائل التواصل الاجتماعى تبعد المسافات

لم تغزو وسائل الاتصال الإجتماعى العالم لتقرب المسافات كما هو المفروض ولكن عزت المجتمع وبعدت بين أفراد الأسرة الواحدة والحوار الإيجابى بينهم، وأدى انغماس الأشخاص فى تلك العالم لفتور العلاقات بين أفراد الأسرة وبناء عالم افتراضى خاص به، وأمام ذلك تلاشت روابطنا الأسرية وضعفت علاقتنا الاجتماعية ولم نعد نطيق التواجد فى العالم الحقيقى.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

سلاح ذو حدين

وتعد وسائل التواصل الإجتماعى سلاح ذو حدين حيث نجحت فى تقريب المسافات بين العالم من خلال العالم الافتراضى، بينما بعدت بين أفراد الأسرة الواحدة وقضت على التواصل فى الواقع، لتصبح خطرا يهدد بتدمير العلاقات وفى الوقت ذاته أصبح من المستحيل إلغاء منصات التواصل الإجتماعى، أصبح شئ من الخيال العودة للعهد القديم، ولكن فى ظل لابد من أن تكون هناك حلول من أجل عودة العلاقات لمسارها الصحيح والصحى داخل الأسرة والمجتمع، وإليكم أربع نصائح فقط للحفاظ على الأسرة وعلاقة الأباء بالأبناء والأزواج بزواجتهم.

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

ترشيد استخدام التواصل الإجتماعى

وتأتى أول هذه النصائح هى ترشيد الساعات للتواصل الإجتماعى عبر المنصات الإجتماعية واستخدامه فى وقت محدد وليس فى أى وقت على مدار اليوم.

قضاء عطلة أسرية وخلق حوار إيجابى

أن تقضى الأسرة العطلة الأسبوعية سويا فى أجواء أسرية دافئة وخلق حوار إيجابى وممارسة بعض الأنشطة سويا، على أن يتم غلق منصات الإجتماعى نهائيا فى هذا اليوم للابتعاد عنها تماماً.

الزيارات العائلية

الزيارات العائلية

عودة الزيارات العائلية

تعزيز الزيارات العائلية وتحفيز الأباء والأمهات لأولادهم على التواصل العائلى على أرض الواقع لتوطيد العلاقات الإجتماعية على أن يكون هذا بشكل دائم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More