محلات الملابس تخدعك بتلك الحيل ( لتدفعك للشراء)

سوشيال بالعربي – خصوصيات

محلات الملابس تخدعك بتلك الحيل  … لتدفعك للشراء

مشكلة كبيرة يقع فيها كثير من الأشخاص عند شراء الملابس، التى تبدو له عند القيام بتجربتها داخل المحلات التجارية بصورة مبهرة، ويشعر كأنها صممت من أجله، ورغم أنه يقوم بشرائها عن اقتناع، إلا أن الأمر يختلف تماما عند تجربتها للمرة الثانية داخل منزله، ليجد شكل القطعة مختلف عليه ولا تبدو بنفس الصورة الجميلة التى كان عليها عندما قام بتجربتها داخل المتجر نفسه.

هوس الشراء
هوس الشراء

وتواجه هذه المشكلة الكثير من الأشخاص، والتى تجعله يشعر وكأنه كان مغيب عند شرائها أو أنه يراها للمرة الأولى فى منزله، وأيضا غيرها من الأساليب التى تتبع من أجل تحقيق هذه المتاجر للمبيعات، ولأنها مشكلة عامة تواجه الكثيرين فكان علينا أن نكشف الخدع التى تقوم بها المتاجر ولا تريدك أن تعرفها، وتستخدمها من أجل دفعك للشراء بكامل رغبتك، بشكل غير مباشر، وإليك أبرز هذه الخدع.

خدع المرايات

السبب الأول هو أن كثير من محلات الملابس تستخدم نوعا من المرايات الخاصة التى تسمى عادة المرايا الرفيعة وهى مراية مصنوعة خصيصا لتغيير شكل الجسم وجعله يبدو أطول وأنحف حتى يظن الشخص أن هذه الملابس تجعله يبدو بشكل أفضل.

خدعة الإضاءة الخافتة

إضاءة خافتة .. من أجل هذه الخدعة تصرف أصحاب المحلات الشهيرة مبالغ طائلة على الإضاءة لأنه من المعروف أنها قادرة على تغيير شكل الشخص بالكامل على سبيل المثال تكشف الإضاءة الساطعة عيوب الشكل وتجعل الشخص غير راضى عن نفسه، بينما الإضاءة الخافتة تجعل أى شخص يبدو بصورة جيدة.

التخفيضات الوهمية

تجنى الشركات الكثير من المال عن طريق التخفيضات التى يقومون بها عدة مرات كل سنة لكن الذى لا يعرفه معظم الناس هو أن المستهلك لا يوفر الكثير من المال عند شرائه فى التخفيضات لأن معظم المنتجات لا تكون مخفضة من الأساس حيث عادة ما تقوم المتاجر برفع أسعار المنتجات قبل بدء التخفيضات بيوم أو اثنين ثم تبعها بسعرها الحقيقى على أساس أنها مخفضة بشكل كبير لذلك يجب على الشخص توخى الحذر خلال خلال هذه التخفيضات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More