تصميم المطبخ … وقواعد لابد من التركيز عليها عند تنفيذة

سوشيال بالعربي – ديكور

تصميم المطبخ … وقواعد لابد من التركيز عليها عند تنفيذة

المطبخ هو المملكة الخاصة للمرأة والذى يفوق أهميته لديها باقى الغرف، لذلك يحتل دائما الصدارة لديها فى كل تفاصيله بدءا من تنفيذه ووصولا لأدواته، ولأنه هكذا فهناك أسياسيات لابد من أن يتم وضعها بعين الاعتبار عند تصميم المطبخ الخاص بك.

ويعتمد تصميمه بأشكاله المختلفة وتوزيعه على موقعه ومقاسه، حتى يعطيكى الراحة النفسية فى الإبداع وإبراز قدراتك فى صنع ما لذ وطاب لأسرتك.

التصميم على حسب المساحة

تعبتر المساحة هى أول ما يجب وضعه فى الاعتبار عند تصميم مطبخك حيث سيتحكم هذا فى اختيارك لكل تفاصيله، وحتى تشعرين بالراحة وتستطيعين الحركة بسهولة عليك فقط أن تنفيذين مطبخك على قدر مساحته، وعدم اللجوء إلى أساس مطبخى كبير فى مساحة صغيرة والعكس.

تقسيم الخزائن

تعد مرحلة تقسيم الخزائن الداخلية أهم المراحل حتى قبل الشكل الخارجي، ولذلك عليكى عند اختياره أو تصنيعه مراعاة ذلك وترتيبه بعد تصميمه بطريقة منظمة لتسهيل عملية الاستخدام المطبخ ليكون عمليا أكثر.

إضاءة مطبخك

سر راحتك المطبخ مكان للعمل فلابد أن تكون الإضاءة جيدة، ولابد من تزويد بعض الأركان فيه عن الأخرى خاصة التى تركز أكثر المناطق التى ترتكزين بها.

تصميم المطبخ

تصيمات لمطبخك تساعد على الاختيار المناسب

نستعرض أبرز أنواع المطابخ التى تساعدك بشكل كبير على اختيار التصميم المناسب لك وللمساحة الخاصة به داخل منزلك.

الخط المتوازى

يعد الخط المتوازى أو المطبخ الذى يتم توزيعه على خط أو جدار واحد أكثر المطابخ الذى يناسب غرف المطابخ ذات المساحة الصغيرة ويمكن أن يكون مفتوح أيضا على غرفة الأكل أو الصالة، وتكون كل أجزاء المطبخ مبنية على اتجاه واحد الحوض، والبوتجاز والتلاجة على خط واحد بالانجيلزية حرف L وهو متوزع على وحدات المطبخ على جدارين بشكل زاوية أومثلث ويكون حوض الغسيل والبوتجاز فى زاوية وتقابله الثلاجة وباقى أساس المطبخ فى زاوية أخرى، ويناسب هذا النوع المساحات المتوسطة.

جدارين متقابلين

ويصمم بطريقة جدارين متقابلين، حيث يكون هذا الشكل مختلف، ويأتى على شكل قطعتين أمام بعض، وليس بزاوية ويعد أفضل الأنواع العملية، ومن الممكن أن تكون الشعلة فى المنتصف مع مرعاة اقتربها من الحوض.

تصميم المطبخ
تصميم المطبخ

حرف اليو بالانجليزية

ومن التصميمات التى تناسب المطابخ المفتوحة وذات المساحات الواسعة أن يكون فى تصميمه على شكل حرف اليو بالانجليزية، ويمكن أن يكون مكانا للأكل به، وبديلا للسفرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More