الميكروويف : ونصائح لأستخدامة بشكل سليم دون أضرار تهدد حياتك

سوشيال بالعربي – مجتمع اونلاين

الميكروويف : ونصائح لأستخدامة بشكل سليم دون أضرار تهدد حياتك

جهاز الميكروويف من الأشياء التى أصبح لا غنى عنها فى المنزل، خصوصاً للمرأة العاملة التى تعتمد علية بشكل كلى لتسخين الطعام فى أقل من خمس دقائق، فيمكنها تحضير طعامها اليومى وحفظه فى الثلاجة، وإخراجه كل يوم على التسخين فقط، هذا الأمر يكون أسهل بكثير من الالتزام بعدد ساعات يومياً لتحضير الطعام للأسرة.

الطريقة المثلى لاستخدامه

لكن فى نفس الوقت لم تعرف الكثير من السيدات الطريقة المثلى لاستخدام الميكروويف، وما هى الأشياء الممنوعة فى استخداماته، فأحياناً تستخدمه المرأة بشكل خاطئ مما قد يعرضه للتلف أو يجعله يضر الطعام، لذا وضعنا لكى فى السطور القادمة مجموعة من الأشياء التى يجب تجنبها عند استخدام الميكروويف.

ممنوع وضع الورق

ممنوع نهائياً وضع أى شيئ مصنوع من الورق أو الكرتون داخل الميكروويف، لأن ذلك يؤدى إلى اشتعالها وإصدار مواد سامة خطيرة على جسم الإنسان.

الأطباق المعدنية

أيضاً من الأشياء الغير مستحبة فى الميكروويف هو استخدام الأوانى المعدنية مثل الأطباق والشوك والمعالق، لأنها تصهر وتؤدى إلى الاشتعال، أيضاً عدم استخدام الأطباق الخزفية لأنها يمكن أن تختلط بالطعام، وتؤدى إلى تسمم الأكل، وينصح استخدام الأطباق الحديثة فى الميكروويف.

ورق الألمونيوم

من الأخطاء الشائعة فى استخدام الميكروويف هو وضع ورق الألمونيوم بداخله، أثناء تسخين الطعام، وهذا يؤدى إلى تطاير مجموعة منه داخل هذا الجهاز، وهو أمر فى غاية الخطورة لأنه قد يتسبب فى احتراق الجهاز.

الميكروويف
الميكروويف

الأكواب الحافظة للحرارة والأعشاب

لا ينصح أبداً باستخدام الأكواب الحافظة للحرارة لتسخين من خلالها المشروبات المختلفة مثل القهوة والشاي والنسكافية وغيرها من المشروبات، لأنها تكون مصنوعة من البلاستيك أو المعدن، وهما يشتعلوا داخل الميكروويف كما ذكرنا سابقاً، أيضاً لا يفضل تسخين الأعشاب الجافة فيه، لأن ذلك يؤدى إلى احتراقها تماماً.

البيض المسلوق

ممنوع سلق البيض داخل الميكروويف نهائياً، لأنه سينفجر بعد بضعة ثوانى من وضعه، وإذا أردنا تسخين البيض المسلوق، لابد من تقشيره أولاً قبل وضعه.

تنظيف الميكروويف

لابد من تنظيف الميكروويف مغلقاً تماماً، ولا يعاد تشغيله إلا بعد التأكد من تنشيفه من الماء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More