شرطة دبي تكشف تفاصيل عملية ( صيد الماسة)

سوشيال بالعربي – دبي

في أقل من 20 ساعة ، تمكنت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من ضبط رجل وامرأة ، آسيويا الجنسية،واستعادتهما، رغم مغادرتهما الدولة، كانا قد قاما بالاستيلاء علي حجر ألماس ، عن طريق السرقة، من أحد محال الذهب ، بمنطقة نايف.

من جهته ، قام اللواء عبد الله خليفة المري، بتكثيف جهود فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات، بعد تلقيه بلاغا يفيد بسرقة حجر ألماس من أحد محال الذهب ، بمنطقة نايف، وفي وقت قياسي ، وبفضل متابعة وحرفية فرق البحث والتحري ، وجهود الإنتربول، استطاعوا تحديد هوية المتهمين في أقل من 20 ساعة ، وإلقاء القبض عليهما في ترانزيت جمهورية الهند، بعد سفرهما خارج الدولة ، ومحاولتهما الهروب إلى موطنهما، واستعادة حجر الألماس الذي أخفته المرأة في أحشائها.

ويوضح العقيد سعيد السعدي ، مدير إدارة المطلوبين دوليا” الإنتربول” أنه بالتنسيق بين إدارة المطلوبين دوليا ” الإنتربول” وبين السلطات الهندية، تم تزويد جهات البحث ببيانات المتهمين ، ورقم الرحلة التي يستقلانها، وبالفعل تم القبض عليهما في الهند ، وإرجاعهما إلي إمارة دبي في أقرب رحلة ، وتم استلامهما من قبل فريق عمل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، من أجل مباشرة التحقيقات في واقعة السرقة.

وأضاف العقيد عادل الجوكر، أنه بسؤال المتهمين ، اعترفا بارتكابهما واقعة السرقة، وأن المتهمة قالت إنها بالفعل سرقت حجر الألماس ، وقامت بابتلاعه في أحشائها؛ لتهريبه إلى موطنها، وبإجراء صور أشعة سونار، تبين أن حجر الألماس بالفعل محشور في أحشائها، وعليه تم إعطاؤها محلولا من الطبيب المختص لاستخراجه، وفي غضون ساعات قليلة تم استرجاع الماسة ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وإحالتهما إلى الجهات القضائية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More