ثعبان ضخم يثير الرعب بين السعوديين

سوشيالبالعربي – الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ثعبانا ضخما برتقالي الللون، يحاول ابتلاع شيء في فمه، في مشهد مخيف ويتحرك يمينا ويسارا ، ما أثار حالة من الجدل والذعر بين الكثيرين، فيما قال البعض إن هذا المكان الذي ظهربه الثعبان في الفيديو يقع في عقبة ضلع بمنطقة عسير جنوب المملكة ، وقال البعض الآخر إنه يقع في جبال نجران المجاورة.

في سياق متصل طالب نشطاء “تويتر” بتدخل الجهات المختصة والتحقق من الفيديو، كما أثار لون الثعبان وحجمه تساؤلات الكثير عنه، وعن درجة سميته وخطورته، وهل هذا النوع من الأنواع النادرة المهددة بالانقراض التي تستوجب المحافظة عليها.

علي الجانب الآخر أوضح فيصل عسيري ، صاحب حديقة الجنوب للحيوانات والذي يقدم العروض المختلفة في جميع مناطق المملكة في حديث لصحيفة “المواطن” السعودية : إن الثعبان الذي ظهر في المقطع هو الكوبرا العربية ، ولها اربعة ألوان ” الأصفر ، والأسود ، والبرتقالي ، الرصاصي”.

وأضاف عسيري: أنها ليست عدائية ولا تهاجم البشر، وهي من الحيوانات الخجولة ، ولكنها تدافع عن نفسها برفع الرأس وإصدار صوت الفحيح وتقووم باللدغ إذا تمت مضايقتها، فهي لا ترش السم إنما تدخل أنيابها وتغرزها بطريقة سريعة لتفرز سمها القاتل، مؤكدا: نحن نستطيع الإمساك بها والتعامل معها.

وأوضح مسيري: أن الكوبرا العربية يصل طولها إلي مترين ، ويكون سمكها من 3سم إلي 7سم تقريبا،و أنها تدخل البيوت التي يوجد بها طيور مثل الدجاج والحمام والبط، كما أنها تستوطن المرتفعات الجبلية، وتتواجد بشكل كبير في الآبار والسدود والأودية الجارية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More