المغرب تقدم مدرسة تنفرد بنظام تعليمي مختلف

سوشيال بالعربي – المغرب

يسعى العالم كل يوم إلى التطوير من نفسه، وأنشاء جيل جديد من التكنولوجيين، وتأتي البداية دائماً من تقديم طرق تعليم مبتكرة ومختلفة عما تعودنا عليها، في تجربة فريدة من نوعها استطاعت دولة المغرب تطبيق تجربة جديدة في نظام التعليم حيث تم انشاء مدرسة تحت أسم 1337 بمدينة جريبكة المغربية، تقدم تلك المدرسة نموذجا فريدا من نوعه في الدراسة لتخرج جيلا متميزا من نوعه في اسلوب التدريس ويجتمع فيها العديد من الخصائص التي لم تتوافر عن غيرها من المدارس فهي مجانية ومن دون أساتذة أو مناهج تعليمية بعينها وتقبل الطلبة من دون شهادات دراسية.

مدرسة تكنولوجيا المعلومات

فقد ذكر أحد طلابها ويدعى يوسف من خلال شاشة سكاي نيوز أن تلك المدرسة أدخلت المغرب لعالم تكنولوجيا المعلومات من أوسع أبوابها حيث تقوم من خلال لغة برماجية يعمل عليها الطلبة ولن يفهمها غير الذي يقوم بدراستها.

شريكا لمدرسة فرنسية

وهذه المدرسة تعتبر شريكا لمدرسة فرنسية شهيرة تحت أسم “42” والتي تتخصص في علوم الكمبيوتر، حيث يتم عمل بروتوكول خاص بين تلك المدرستين في إنتاج البرامج الخاصة بها والتي تعد فريدة من نوعها في عالم التدريس، كما اعترفت أحدى الطالبات التي أنهت دراستها في التجارة وإدارة الأعمال في إحدى المدارس الحكومية بالمغرب ثم قامت بالتدريس في تلك المدرس واكتشفت أن لها مستقبلا مشرق.

مدرسة من دون مناهج دراسية

تتميز المدرسة بأنها لن تقيد الطالب بمناهج دراسية أو جدولا للحصص بل يتعلمون من بعضهم البعض وتقديم التمارين الخاصة بلغات الكمبيوتر والبرمجة الذكية وفقا لخطة محددة.

أنظمة أفتراضية

يأتي نظام الدراسة في تلك المدرسة من خلال تلقي الطالب أنظمة أفتراضية للبرامج وسلامة البيانات لمدة 3 سنوات ويحصل على شهادة تساعده على تطوير مشروعاته الخاصة بعد الإنتهاء من التدريس كما أن الطالب لم يتقيد بمصاريف للمدرسة أو جدولا دراسيا، كما تتميز بنظام معرفي مميز يساعد الطالب بطريقة خاصة تجعله فريداً عن غيره في التدريس ويوجد بها نظام ترفيهي خاص للطلبة مكون على نظام علمي تجعله يستوعب ذكاءا صناعيا خاصا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More