العرض الأول في العالم العربي الفيلم الإيراني Simulation يشارك في أيام قرطاج السينمائية

سوشيال بالعربي – سينما

يشارك الفيلم الإيراني Simulation للمخرج عبد آبست في فعاليات الدورة الـ 29 من أيام قرطاج السينمائية والتى تم انطلاقها يوم 3 من الشهر الجاري، وتختتم فعالياتها يوم 10 نوفمبر- تشرين الثاني، ضمن قسم السينما الآسيوية، ليكون العرض الأول للفيلم في العالم العربي بعد جولة ناجحة في المهرجانات الدولية.

أيام قرطاج السينمائى

ويعد أيام قرطاج السينمائية أحد أهم وأعرق وأقدم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، ويضم في دورته الحالية أكثر من 200 فيلم من 47 بلداً في مختلف أقسام المهرجان، وهي من إنتاج سنتيّ 2017 و2018، من ضمنها 54 فيلماً عربياً.

وتعد هذة الدورة من المهرجان ناجحة، حيث تقدم مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة من مختلف الدول العربية.

جولة في مهرجانات دولية

وكان Simulation قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما شارك في العديد من المهرجانات العالمية منها مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، ومهرجان الفيلم الإيراني في بوسطن ومهرجان الفيلم الإيراني في براغ ومهرجان الشرق الأوسط الآن بفلورنسا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

نبذة عن الفيلم

يروي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء يخططون لإقامة حفل خلال نهاية الأسبوع في بيت رجل عجوز، ولكنهم لا يعرفون أن هذه الحفلة ستقودهم إلى أحداث مؤسفة، الفيلم من إخراج وتأليف عبد آبست وبطولة عبد آبست و شهرزاد سيفي وماجيد يوسف.

من هو عبد آبست

عبد آبست هو ممثل ومخرج مسرحي إيراني، شارك في العديد من الأفلام التي تحمل بصمة مخرجين بارزين مثل أمير رضا كوهستاني ورضا جوران، كما قام ببطولة فيلمي Fish and Cat عام 2013 وهجوم عام 2017 للمخرج شهرام مكري. تحتوي مسيرة عبد آبست أيضاً على الفيلم القصير I haven’t seen Hossein since the Day Before Yesterday عام 2011، والفيلم متوسط الطول The Corner صدر عام 2014، ويعتبر فيلم Simulation هو تجربته الإخراجية الأولى، وحصل الفيلم على عرضه الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More