ناسا تستمر في إبهار العالم

سوشيال بالعربي – اونلاين

قامت الوكالة الدولية لعلوم الفضاء “ناسا” الأمريكية في وقتا سابق عن اطلاق مركبة فضائية تدعى “باركر سبيس بروب” حيث كسرت تلك المركبة الرقم القياسي المسجل في عام 1976 في اقترابها من الشمس لتعد اكثر الاجسام القريبة من الشمس تمت من صنع البشر حيث اقتربت من سطح الشمس على بعد 26.55 مليون ميل ومن المقرر ان تستمر في اقترابها حتى تصل المسافة إلى 3.85 مليون ميل وذلك بحلول عام 2024 ، وخلال تلك السنوات السبع التي تستغرقها المركبة لدراسة سطح المجموعة الشمسية ستصل سرعتها لـ430 ألف ميل، وقد تم تقدير ذلك بأنه كاف للسفر من واشنطن إلى طوكيو في أقل من دقيقة، كما ان المركبة مزودة بتقنيات ستواجه من خلالها درجات حرارة تزيد عن 1371 درجة مئوية.

ناسا والشمس

ويأمل العلماء أن ما فعلته وكالة ناسا سيسمح بدراسة أشياء أكثر عن الشمس، حيث تم تزويد متن المركبة بـ4 أجهزة سوف تقوم بدراسة عدة أمور أهمها الحقل الشمسي المغناطيسي وكذلك الرياح الشمسة.

ناسا تستجيب لفكرة الفتاة المصرية

من ناحية أخرى واستمرارا لإبهار العالم من خلال وكالة ناسا فقد تبنت الوكالة فكرة الفتاة المصرية والتي تدعى سارة عن استغلال وقود اطلاق الصواريخ للفضاء في شوي اللحوم من خلال حفلات خيرية ضخمة للفقراء، وبالرغم من ان تلك الفكرة تعد شيء من الجنون وعدم المنطقية من قبل العديد، إلا أن وكالة ناسا تبنت تلك الفكرة وتعهدت بتنفيذها في مشروعاتها القادمة.

نبذة عن وكالة ناسا

وكالة ناسا هي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة، نشأت العام 1957 وكان تمويلها الأول يقدر ب 16 مليار دولار سنويا، وتعتبر هى المسؤلة عن البرنامج الفضائي، كما أن وكالة ناسا مسؤولة أيضاً عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى، ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.

مؤسس وكالة ناسا

يعتبر مؤسس ناسا هو الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور وكان ذلك فى عام 1958 لكي تكون وكالة مدنية وليست عسكرية للنهوض بالبحث العلمي السلمي وبدأت عملها فى يوم 1 أكتوبر عام 1958.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More