فيلم (عمرة) السعودي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

سوشيال بالعربي – فن ومشاهير

يفتتح الفيلم السعودي “عمرة والعرس الثاني” للمخرج السينمائي محمود صباغ، مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن#مهرجان_القاهرة_السينمائي الدولي في نسخته الأربعين، والتي تقام في الفترة بين 20 و29 نوفمبر القادم، في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أعلن نائب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، ومدير مسابقة آفاق السينما العربية، الأستاذ أحمد شوقي، خلال المؤتمر الصحافي في 29 أكتوبر الجاري، والذي تضمن إعلان كامل تفاصيل الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة.

المخرج #محمود_صباغ، قال في تصريح خاص لـ”العربية.نت”، إنه “قبل عامين شارك فيلم (بركة يقابل بركة) كأول فيلم سعودي في تاريخ مهرجان القاهرة، واليوم يفتتح فيلم سعودي أحد أقسام المهرجان العريق لأول مرة”، مضيفا “يسعدني أن تتعاقب نجاحات السينما السعودية”، مبديا في ذات الوقت شكره لـ”القائمين على مهرجان القاهرة على هذه الفرصة”، ومتمنيا أن “ترفد هذه الخطوة جهود إطلاق وحضور سينما سعودية وطنية واعدة”.

ويعد فيلم “عمرة والعرس الثاني”، ثاني أفلام المخرج والمنتج السعودي محمود صباغ، بعد فيلمه الأول “بركة يقابل بركة” (2016)، وهو كوميديا سوداء من صميم المجتمع السعودي المعاصر. وقد جرى تصويره كاملا في السعودية، من إنتاج “الحوش بروديكشونز”، وبطولة الشيماء طيب، ومحمد الحمدان، وسارة الشامخ وآخرين.

يذكر أن فيلم “عمرة والعرس الثاني”، قد شارك خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري ضمن مهرجان لندن السينمائي الدولي، كعرض عالمي أول، وسط احتفاء جماهيري ونقدي.

ويشارك إلى جانب فيلم “عمرة والعرس الثاني”، فيلمان مصريان: “الكيلو 64″ للمخرج أمير الشناوي، و”ورد مسموم” للمخرج أحمد فوزي صالح، بالإضافة إلى أفلام: “الجاهلية” للمخرج هشام العسري، و”جود مورينج” و”غدا العيد” من لبنان، كما فيلم “عزيزة” للمخرج محسن البصري من المغرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More