بعد فوزها بتحدي القراءة العربي.. مريم أمجون تبهر الجميع بفصاحتها

سوشيال بالعربي – دبي

في حفل كبير أقيم في دار أوبرا دبي، أمس الثلاثاء، فازت الطفلة المغربية، مريم أمجون بلقب بطل تحدي القراءة العربي، لعام 2018.
وخلال الحفل، ألقت الطفلة كلمة شكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسط انبهار شديد من الجميع، والإعجاب بفصاحة الطفلة، ولغتها، ولباقتها.

خصوصا وأنها وجهت عبارات جمالية عما بداخلها في شكل فصيح وممتع، وجميل، لاسيما أنها مازالت في سن صغيرة.
وأخيرا شكرت الطفلة في كلمتها الشيخ محمد بن راشد علي مبادرة تحدي القراءة، مضيفة أن القراءة نمت لديها حب المعرفة، متوجهة بعد ذلك بالنصيحة إلي جميع أطفال الوطن العربي بالقراءة والاطلاع ؛ لأنها منارة الحضارة والمجد، وتقدم الشعوب.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة في دورتها الثالثة، والتي شهدت مشاركة 10,5 مليون طالب وطالبة يمثلون 44 دولة من الوطن العربي والعالم، وقد استطاع 44 طالبا إلي الوصول إلي التصفيات قبل النهائية.
و تهدف مبادرة تحدي القراءة إلي إحداث نهضة في القراءة من خلال وصول مشروع تحدي القراءة العربي إلي جميع الطلبة في مدارس وجامعات الوطن العربي، متضمنة أيضا متعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها، بالإضافة إلي أبناء الجاليات العربية في الدول الأجنبية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More