الهند تكشف عن اطول تمثال في العالم تكلفته 430 مليون دولار

سوشيال بالعربي – منوعات

رفع رئيس الوزراء الهندى الستار، الأربعاء، عن أضخم تمثال من البرونز لسردار فالابهاى باتيل، زعيم استقلال الهند، وأول وزير داخلية فى البلاد بعد مغادرة المستعمرين البريطانيين عام 1947

ويعد تمثال “الوحدة” – الذى يبلغ طوله 182 مترا – يعد نصبا تذكاريا للزعيم السياسى والاجتماعى ساردار فالابهاى باتل، الذى لعب دورا رئيسيا فى توحيد الهند بعد الاستقلال عن بريطانيا فى 1947، مشيرا إلى أنه ضعف حجم تمثال “الحرية” فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسيحتوى النصب على متحف يضم 40 ألف وثيقة وألفى صورة ومركز أبحاث مخصص لحياة باتيل وإنجازاته، فى ولاية كوجرات، وتعد الولاية مسقط رأس كل من رئيس الوزراء ناريندرا مودى وباتيل.

وكان مودى قد وعد بتنفيذ التمثال الضخم بالرغم من الانتقادات بأن الهند لا تستطيع إنفاق الكثير من المال على “مجرد تمثال”، وفيما وصلت تكلفة بناء هذا التمثال إلى 403 ملايين دولار أمريكى، فيما طالب السكان المحليين بتعويضات عن أراضيهم التى استخدمت لبناء هذا التمثال الضخم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More