منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 يُعقد في دبي نوفمبر المقبل تحت شعار (توسيع الآفاق سعياً للمزيد)

سوشيال بالعربي – دبي

أعلن منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي (Global WIL Economic Forum) عن تحديد موعد دورته لعام 2018 والتي ستنعقد يومي 14 و15 نوفمبر، في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وتُعقد النسخة العشرة من المنتدى برعاية وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وبتنظيم من شركة نسيبة، الجهة المؤسسة للمنتدى. هذا وسيشهد المنتدى مشاركة غير مسبوقة لوفود رفيعة المستوى من الشخصيات العامة والسياسيين، وقادة الأعمال والفنون والإعلام لتبادل الاستراتيجيات والرؤى بهدف تشكيل اقتصاد مستدام. ويُسلّط شعار المنتدى لهذا العام “توسيع الآفاق سعياً للمزيد” الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة في تحقيق كامل إمكانات إقتصادات الدول.

هذا ويهدف المنتدى أيضاً إلى تحفيز تغيير إيجابي والمساهمة في خلق حوار إقليمي وتعزيز الشراكات بين القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد في المنطقة بشكل عام من خلال تمكين المرأة وجيل الشباب وتنشيط دورهم في قطاع الأعمال، الأمر الذي يمثل واحداً من أقوى عوامل تنشيط الاقتصاد، ورفع القدرات التنافسية للدول.

تضم أجندة هذا العام توليفة مميزة من المتحدثين الرئيسيين ممن هم قادة في مجالهم، وذوي إنجازات مهنية مشهود لها، مثل هند العويس، نائبة رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020، والسيد عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو، وسيلفيا ميتاير، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات العالمية Sodexo، والشيخ حسين البنوي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة البنوي الصناعية (BIG)، وماريا إدريسي، أول عارضة محجبة تظهر في حملة أزياء عالمية، والمزيد غيرهم. سيتناول هؤلاء المتحدثين عدداً من المواضيع المحورية في قضية تمكين المرأة في عالم الاقتصاد بقطاعاته المختلفة منها التنوع والشمولية في مكان العمل، والابتكار، والفنون والثقافة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وكيفية خلق تأثير اجتماعي إيجابي من خلال الاستثمار وريادة الأعمال.

إلى ذلك، يتضمن جدول أعمال المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعلية ومجموعة من ورش العمل تتمحور حول دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، ورائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا، وخلق بيئة عمل مستدامة، وتوظيف المواهب المختلفة واستبقائها.

وفي تعليق لها، قالت صوفي لو راي، الرئيس التنفيذي لشركة نسيبة، ومؤسس منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي: “إن المشهد الاقتصادي الذي نعيشه اليوم دائم التجدد، وعليه، فلا بد من أن تنعكس هذه التغيرات على القيادات في مجتمعاتنا. وهنالك أمثلة عديدة من حولنا شاهدة على قدرة المرأة على أن تكون سباقة في مختلف المجالات، فهنا في الإمارات تتبوأ المرأة مناصب قيادية متعددة في القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يُعتبر قدوة لدول المنطقة، ومثال يُحتذى به.”

وأضافت: “إننا في منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي، نسعى لمواجهة التحديات التي قد تواجهها المرأة في بيئة العمل، ونعمل على إيجاد استراتيجيات تحويلية ومبتكرة لضمان النهوض بالقيادات النسائية الموهوبة والديناميكية في كافة قطاعات الأعمال بهدف خلق اقتصاد شاكل ومستدام بمساهمة كافة أفراد المجتمع، ولإلهام الأجيال القادمة.”

في طبعته العاشرة، سيقدم منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي للمشاركين فرصة للتواصل والتحاور مع رواد ورائدات في مجال تمكين المرأة، والتنويع والاندماج في مكان العمل، ليشاركوهم قصصهم وتجاربهم على أرض الواقع، ويكونوا مصدر إلهام وتحفيز ودافع لهم للوصول إلى مناصب قيادية. وعليه فإن المنتدى يُعتبر المنصة الأمثل لرائدات الأعمال، وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة اللاتي تمثلن الجيل القادم من القائدات ورائدات الأعمال.

هذا وكانت شركة نسيبة قد نظمت النسخة الأولى من المنتدى الاقتصادي للمرأة السعودية في الرياض في وقت سابق من هذا العام. وجمع هذا الحدث الأول من نوعه على مستوى المملكة أكثر من 1300 مشاركاً، من قادة الأعمال والفكر، وصناع القرار، ورواد الأعمال، وممثلي المنظمات غير الحكومية والفنانين والشباب، لمناقشة الدور التحولي الذي يمكن أن تلعبه الشركات والمؤسسات والأفراد لدعم تحقيق الأهداف الاقتصادية لرؤية 2030 للمملكة، كما دعا إلى إحداث تغيير إيجابي والمساهمة في خلق حوار عالمي وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

نهايةً قالت لو راي: “إننا في منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي نؤمن بأن التنوع وإدماج المرأة في ميدان العمل هو العامل الأهم في تحقيق التنمية البشرية والنمو الاقتصادي. لذلك لا بد للجميع شرائح المجتمع من العمل بجدّ للسعي وراء تحقيق اقتصاد شامل ومستدام في المستقبل، وعليه، فإننا من خلال هذا المنتدى نتكاتف يداً بيد مع ممثلين من مختلف القطاعات وشتى المجالات، رجالاً ونساءً، لتحقيق مصلحة مجتمعاتنا واقتصاداتنا.”

يُنظم منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 بدعم من شركة فايزر، وسوديكس، ومشافي وعيادات آستر وميد كير، وفيديكس، وإنجي، وثايلس، ومونديفارما، ومعهد “آي إي” لإدارة الأعمال.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More