بهدف إحداث نقلة نوعية في اتصال الشركات في الأسواق الناشئة Unifonic تجمع 21 مليون دولار بقيادة STV

سوشيال بالعربي – الرياض

 

أعلنت Unifonic (www.unifonic.com)، المنصة الرائدة في الاتصال السحابي في الأسواق العالمية الناشئة

عن إغلاق جولتها التمويلية الأولى مع تحالف بقيادة صندوق رأس المال الجريء التقني STV والذي يضم كلاً من “صندوق الرياض تقنية”، و”انديفر كاتاليست” و”عِلم” و”رائد فنشرز” بقيمة 21 مليون دولار (78.75 مليون ريال سعودي).

وتمثل هذه العملية أول زيادة في رأس مال الشركة من قِبل مؤسسات استثمارية، وتعد إحدى أكبر جولات التمويل الأولية (من الفئة أ) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المقرر أن يتم توظيف الرأس المال الجديد في تسريع خطط نمو ومبيعات الشركة في مختلف الأسواق والقطاعات وكذلك في تطوير منصّة منتجات Unifonic، لاسيّما في تقدّم نماذجها الخاصة بالتعليم الآلي.

تأسست Unifonic عام 2008، وتوفر أدوات اتصال سحابي للعملاء من الشركات وآليات تُقدّم حلولاً قائمة على الرسائل النصية ووسائل التواصل الصوتي عبر واجهات ذكية لبرمجة التطبيقات API. ومن خلال الدمج بين البرمجيات السحابية وواجهات برمجة التطبيقات API والمعلومات والبيانات اللحظية، تلغي مجموعة منتجات Unifonic الحاجة إلى الاستثمار في أجهزة باهظة التكاليف، وتجعل إمكانية اتصال الشركات بالعملاء سهلة وسريعة وبتكلفة مقبولة. ونجحت Unifonic بتحقيق أرباح منذ أكثر من 8 سنوات، وشهدت نمواً شهرياً في الإيرادات، وبلغ عدد العاملين فيها أكثر من 100 موظف موزعين على 5 دول.

وقد أثنى كل من ريد هوفمان، أحد مؤسسي LinkedIn ورئيس مجلس إدارة “انديفر كاتاليست”؛ وليندا روتنبرج، أحد مؤسسي والرئيس التنفيذي لـ “انديفر كاتاليست” على الصفقة. وقالا: “تربط ’انديفر‘ أبرز الشركات ورائدي الأعمال الواعدين عالمياً بمستشاري الأعمال من أصحاب الخبرة بهدف الدفع بعجلة النمو والتنمية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وقع الاختيار على مؤسسي Unifonic بين أبرز روّاد للأعمال في ’انديفر‘ عام 2013، ونحن سعداء للغاية بانضمام صندوق ’انديفر كاتاليست‘ إلى الجهات الاستثمارية في Unifonic إلى جانب STV في وقت تستعد فيه الشركة لمرحلة النمو التالية”.

يُشار إلى أن Unifonic تقوم بإعادة تسخير الاتصال السحابي لخدمة الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم. وتوفر الشركة اليوم إمكانية الوصول عبر تطبيقات سحابية إلى أكثر من 720 شبكة موبايل في 190 دولة ممتدة في 9 مناطق حول العالم، ويستفيد من خدماتها ما يزيد عن 5,000 شركة مثل “كريم” و”دومينوز بيتزا” ومكتبة جرير و”هنقر ستيشن” وغيرها.

وقال عبد الرحمن طرابزوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ STV: “هذا نموذج حيوي للشركات التي نرغب بالاستثمار فيها، التي تتصف بريادة مؤسسيها والكفاءة في إدارة رأس المال وتطوير المنتجات. استطاعت Unifonic تعزيز إمكاناتها وترسيخ موقعها بسرعة في قطاع الاتصال السحابي الذي يشهد نمواً سريعاً.”

وأشار طرابزوني إلى أن مؤسسي Unifonic استطاعوا تأسيس شركة سريعة النمو متخصصة في التقينات الحديثة، وأضاف: “نتطلع للتعاون معاً في مرحلة النمو والتطور المقبلة للشركة.”

من جهته أوضح أحمد حمدان، الرئيس التنفيذي لشركة Unifonic: “من خلال اعتماد أحدث التقنيات في الاتصال السحابي، تقدم شركتنا الأدوات والمنصات التي تتيح للشركات التفاعل مع عملائها في جميع أنحاء العالم. يسرّنا العمل مع STV وصندوق الرياض تقنية والجهات الاستثمارية من وادي السيليكون والأسواق العالمية الأخرى التي لا تقتصر مشاركتها على رأس المال فحسب، بل تشمل خبرات استراتيجية مهمة في تعزيز وتوسيع نطاق عمل الشركات الابتكارية.”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More