حمية أسترالية جديدة تحل مشكلة ثبات الوزن

سوشيال بالعربي – حمية و رشاقة
قد تُلاحظ بعد فترة من اتباعك نظامًا غذائيًّا بهدف التخلص من وزنك الزائد، حالة من الثبات في الوزن تعانيها لفترة، وتعددت النصائح التي أسداها خبراء التغذية في هذا الصدد، من ضرورة التوقف عن الحمية لليومين أو ثلاثة أيام ثم استئنافها من جديد، أو تغيير أنواع الطعام التي تتناولها، أو مضاعفة المجهود البدني الذي تبذله.

وكلها أمور ثبت صحتها، ولكن دراسة جديدة أجراها خبير السمنة الأسترالي، الدكتور نيك فولر، من جامعة سيدني، تنصح مُتبعي الحمية بطريقة جديدة للتخلص من مشكلة ثبات الوزن، وهي اتباع الحمية لشهر كامل والتوقف عنها لشهر، ثم استئنافها مرة أخرى.
ويوضح الدكتور فولر نظريته الغذائية، قائلاً إن جسم الإنسان مبرمج لمحاربة محاولات إنزال الوزن، فهو لا يميل لفقد الدهون المخزنة لديه وحرقها، بالتالي يقاوم الحمية ويميل للثبات بعد حوالي من 3- 6 أشهر من اتباع الحمية.

ولذلك قدم دكتور فولر نصائحه الغذائية باتباع حمية خاصة، يقوم فيها الشخص بالتوقف عن الحمية شهرًا كاملاً، ومواصلة هذا الأسلوب من “الممارسة ثم التوقف” للمحافظة على الوزن المفقود، حسبما نُشر على موقع المصريين.
وهناك مجموعة من الأسس الغذائية التي تساعد على نجاح هذا النظام من الحمية، وهي:
• اعتماد البروتين والكربوهيدرات في كل وجبات اليوم.
• تمرين يومي لمدة نصف ساعة.
• تناول وجبة دسمة مرة أسبوعيًّا، وذلك في أشهر الحمية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More