سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية.. تحطم الرقم القياسي في مباراة فوق قمم الجبال

 

سوشيال بالعربي- السعودية

طريق النجاح الوعر لا يفرق بين جنس أو عِرق أو عمر، فهو يعتمد فقط على الإرادة يكللها التصميم والصبر والعزيمة، والتميز حالة فريدة يعدو نحوها كل موهوب، وها نحن بصدد تجربة جديدة من تجارب التميز، حققتها سجى كمال الشابة السعودية التي لم يتوقف طموحها عند كونها أول لاعبة كرة قدم سعودية، بل تخطت ذلك لتدخل موسوعة جينيس العالمية، بعد أن حطمت الرقم القياسي خلال مشاركتها في مباراة كرة قدم أعلى قمة جبل كليمنجارو، أكثر جبال أفريقيا ارتفاعًا.

ووفقًا لليوم السابع، قامت سجى مع مجموعة من النساء تضم 30 لاعبة كرة قدم من 20 جنسية مختلفة، بتسلق جبل كليمنجارو الواقع شمال شرق تنزانيا، لخوض مباراة كرة القدم الأكثر ارتفاعًا في العالم، من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في العام 2017.

ولم تكن إرادة التميز والنجاح فقط هي الدافع لسجى لتحقيق المكانة الرياضية التي وصلت لها، وإنما كانت تنطلق أيضًا بدافع آخر، ورسالة أرادت توصيلها للعالم؛ هي تسليط الضوء على قضية المساواة بين الجنسين، فالنجاح الرياضي ليس حكرًا على جنس دون الآخر، فالأنثى تمكنت بدورها من نيل حظ وافر من النجاح الرياضي، وقد صرَّحت سجى فى مقابلة لها مع وكالة CNN، أن تحقيق هذا الرقم القياسي كان مُرضيًا بشكل كبير لأنه يهدف إلى “نشر الوعي حول حقيقة أن النساء في المجال الرياضي، والرياضيّات الإناث غير متساويات في الأجر عالميًا”.

وعدم وجود فريق وطني نسائي لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية، لم يقف عائقًا أمام سجى، التي احترفت كرة القدم في فِرَق الإمارات والبحرين وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد بدأت سجى لعب كرة القدم منذ أن كانت في الرابعة من عمرها، بالإضافة لممارستها بعض الرياضات الأخرى مثل كرة السلة والبولينج، إلى أن قررت أن تحترف كرة القدم، وتركز جُلَّ طاقتها في التفوق فيها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More