ريم الكعبور أول سعودية تقطع الحدود بسيارتها بين الإمارات والمملكة

سوشيال بالعربي – السعودية

استقلّت ريم الكعبور المقيمة في الإمارات، سيارتها من أبو ظبي، وتوجهت إلى الحدود البرية، لتكون أول امرأة تعبر الحدود من الإمارات، ثم تابعت رحلتها لتكون أول امرأة تعبر الحدود من السعودية إلى الإمارات بسيارتها، برحلة برية استمرت 24 ساعة.

وبحسب الوكالات الاخبارية أكدت الكعبور أنها لاقت التشجيع من أهلها على السفر برًّا، وكانوا متحمسين لفكرتها.

مشيرة إلى أن المرأة السعودية قادرة على القيادة، لأنه رغم المنع سابقاً، ففي كل بيت كانت هناك امرأة تجيد القيادة، معتبرة أن خطوة السماح بقيادة المرأة تلائم الثقافة الاجتماعية والعادات، بحيث سيتم الاستغناء عن السائقين في السعودية، واعتبرت هذه الخطوة مهمة وتعني الكثير لها، ورغم أنها تعيش في الإمارات، إلا أنها شاءت أن تكون موجودة في بلدها هذا اليوم.

ومن التحديات أو المحطات التي لا تنساها “ريم”، أنها كانت تتوقف عند كل محطة للبترول في السعودية، لأنها كانت تخاف من نفاد البترول، كونها لا تعرف مواقع المحطات، كما أنه عند دخول السعودية، توقف الإنترنت عن الهاتف الإماراتي، ولم تعمل البطاقة السعودية، وتوقف عمل الخريطة عبر الإنترنت..

يشار إلى أنه في الـ26 من سبتمبر من العام الماضي، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمنح النساء في السعودية حق القيادة، ليدخل القرار حيز التنفيذ في الـ24 من يونيو الجاري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More