روان الشهري.. أول منشدة بالسعودية

 

 

سوشيال بالعربي – السعودية

أثارت شابة سعودية من منطقة النماص التابعة لمنطقة عسير الجدل على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي،  بعد أن سجلت أول شيلة نسائية  لتصبح بذلك أول منشدة سعودية للشيلات وهو فن شعبي اختص به الرجال فقط بالسعودية.

وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بالنجمة روان الشهري، وهي تنشر شيلة من أدائها، ومن كلمات محمد الشهري  تحت عنوان “يا سليل المجد” إشارة لولي العهد السعودي الأميرمحمد بن سلمان .

ووجدت الشيلة، تداولًا لافتًا ونسب مشاهدة مرتفعة بعد ساعات قليلة من نشرها، وسط توقعات بأن تحقق مزيدًا من الأرقام بعد الجدل الذي أثارته.

وفي موقع “تويتر” الأكثر شهرة واستخدامًا في السعودية، خاض عدد كبير ممن سمعوا الشيلة في نقاش واسع حول مؤديتها عبر الوسم “#اول_منشده_سعوديه”، والذي تحول لعنوان سجال بين المعجبين بتجربة الشهري الجديدة وبين معارضي دخول النساء لساحة الشيلات وإبقائها حكرًا على الرجال وبين معجب ومنتقد لأدائها.

ونقلا عن وكالة إرم نيوز الاخبارية، روان الشهري واحدة من نجوم تطبيق “سناب شات” المعروفين في المملكة، إذ تجتذب جمهورًا كبيرًا يتابعها لمشاهدة يومياتها في  واعتادت نشر تفاصيل الحياة حيث تقيم من مأكل وملبس وأحاديث.

لكن الشابة السعودية المنقبة، عرفت نفسها بعد نشر شيلتها الأولى، بلقب “أول منشدة سعودية”، ودعت متابعيها لانتظار جديدها الفني.

للاستماع للشيلة يمكن الضغط على الرابط التالي :

ولفن الشيلة، وهو التغني بالشعر، عشاق كثر في المملكة، لاسيما في مناطقها الجنوبية، وترافق الشيلات كثيرًا من المناسبات والأحداث الاجتماعية، لكنها ارتبطت بشكل وثيق بالرجال أداءً وحضورًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More