كيف أنجز مهامي بأقل وقت ممكن ؟؟

0

 

يوجد الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيف ينظمون حياتهم ، و كيف يسيطروا علي مشاغلهم الكثيرة و يتحكموا في و قتهم خلال اليوم . و قد يمر اليوم بأكمله من دون أن ينجز الشخص نصف أعماله المطلوبة منه ، و ذلك بسبب عدم قدرته علي تقسم الأعمال و تحديد الوقت المناسب للانتهاء من كل عمل .

ونظرا لتفاقم هذه المشكلة بين أبناء المجتمع قمنا بجمع عدد من النصائح التي تمكنك من المحافظة على وقتك، بمساعدة من أخصائية الأسرة د.ريم العرفج :

* ضع تنظيما مسبقا

لا تترك أعمالك من دون تنظيم و تنسيق و لا تكن على جهل بما سوف تقوم بعمله في اليوم التالي ، بل قم بتقسم أعمالك لليوم التالي و كم سوف تأخذ من وقتك و متى سوف تنتهي من جميع أعمالك حتى لا تضيع وقتك كله على عمل واحد و تبقى متوترا و لا تستطيع إكمال باقي الأعمال ؛ فالنظام هو أساس إنجاز أعمالك بسرعة و دقة .

* خذ قسطا من الراحة أثناء عملك

خصص وقت للراحة في أثناء إنجاز أعمالك حتى لا تشعر بالتعب و الإرهاق ثم تصبح غير قادراً على إنجاز ما تبقى من أعمال ، فعندما تأخذ قسط من الراحة تجدد نشاطك و تكن أكثر قدرة علي إنجاز أعمالك بشكل أسرع .

* أجِّل العملْ الذي سيؤثر على مسار إنجازاتك

اذا لاحظت أنّك لا تستطيع إنجاز أحد الأعمال في وقت معيّن و قد يأخّرك ذلك عن إنجاز باقي الأعمال ، فقم بتأجيله و أنجز الأعمال الأخرى حتى لا تتأخر و تراكم عليك كافة الأعمال المتبقية .

* اعمل كجماعة فيد الله مع الجماعة

كن دائماً متعاوناً في إنجاز أعمالك ، و اعمل مع فريق و بروح الجماعة و سوف تلاحظ سرعتك في إنجاز الأعمال و قدرتك علي العمل بنشاط أفضل .

* لا تؤجل عمل اليوم للغد

سوف تراكم بذلك عليك الأعمال و تتأخر في إنجازها و تشعر بالإرهاق و التعب و عدم القدرة علي إكمال باقي أعمالك . اذا انتهيت من كافة أعمالك في وقت قصير و شعرت بالحماسة للعمل مرة أخرى ، فقم بإنجاز عمل من أعمال اليوم التالي و سوف تخفف عنك الضغط و تنجز مهامك بشكل أسرع .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More