التعلم الإلكتروني وفوائده الخفية ..

0 11

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

لا شك أنّنا في عصرنا الحالي عصر التكنولوجيا والسرعة نحن بحاجة إلى مواكبة التطوّر الحاصل واتخاذ مسلك جديد للتعليم بطريقةٍ مختلفة عن التعليم الصفي، الّذي يكون فيه دور المعلم هو التلقين لطلابه، لذلك اتّجهت كثير من المؤسسات التعليميّة إلى التعليم الإلكتروني الذي يعدّ من أهم أنماط التعليم في وقتنا الحالي، وذلك لما له من فوائد في تطوير العملية التعليمية.

ونظرا لفوائد التعلم الإلكتروني التي لا تخفى على أحد منا ، قمنا بجمع أبرز هذه الفوائد التي يجنيها المتعلم إلكترونيا، حيث يقدمها المدرب الأستاذ: ناصر الحكم :

* سهولة التواصل بين المعلّم والطالب

يتم التواصل بين الطالب ومعلمه في أيّ وقت وأي مكان حتى خارج أوقات الدوام الرسمية، كما يعطي التعلم الإلكتروني الفرصة الكافية للطالب لطرح استفساراته فيما يتعلّق بالمواد الدراسية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

* إنشاء منصات للحوار

حيث يتم جمع الطلاب والمعلّمين في هذه المنصات ممّا يعطي فرصةً أكبر للطالب للنقاش وفهم المادة؛ لأنّ ضيق الوقت في الحصص الدراسية يعيق تنظيم الحصة من قبل المعلّم، وإعطاء فرصة لجميع الطلاب الذين يريدون طرح أسئلتهم.

* الاستفادة من الخبراء الأجانب

حيث يتمكن الفرد منا من التعلم عن بعد مع الجامعات العالمية والاستفادة من الخبراء الأجانب خاصّةً على مستوى الدراسات العليا.

* الخصوصية بين الطالب ومعلمه

حيث إنّ الطالب الّذي يعاني من مستوى تعليم متدنّي لا يشعر بالحرج أمام زملائه من مستواه؛ لأنّه ينقل أفكاره إلى المعلم بكل خصوصية، وهذا يعطي الطالب فرصةً للمحاولة والخطأ دون التعرّض للإحراج، كذلك بالنسبة للطالب الخجول فهذه الطريقة تعطيه الحريّة لطرح أسئلته على المعلّم بكل أريحية.

* اختيار الوقت المناسب للطالب

بإمكان الطالب التحكّم بالوقت المناسب له للدراسة وتنظيم وقته ومسؤولياته دون الحاجة إلى الذهاب شخصيّاً إلى مكان دراسته خاصّةً للذين لديهم مسؤوليات أسريّة تمنعهم من الخروج من منزلهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More