نظم مركز التواصل الحكومي في مدينة الرياض أمس ملتقى التواصل الحكومي مع تويتر بحضور أكثر من 200 مسؤول من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين في التقنية. وقال مدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث في كلمته: «إن المركز يعد أحد مبادرات وزارة الثقافة والإعلام لضمان التنسيق والتكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية كما أنه جهة استشارية، ويساند الأجهزة الحكومية، ويعمل معها في سبيل تطوير أدواتها ووسائلها الإعلامية».

وقدم مدير تويتر في الشرق الأوسط، السيد بنجامين أمبين عرضًا عن آخر التحديثات حول نمو جمهور تويتر وعن إحصاءات مستخدمي تويتر حول العالم، ثم استعرض عدد التغريدات خلال أهم الأحداث في السعودية بأوقات محددة أو عامة؛ حيث كشف عن أن هاشتاق قيادة المرأة السعودية للسيارة خلال ٢٤ ساعة حظي بـ ١.٥ مليون تغريدة.

سرعة وأهمية

وقال: «إن تويتر إحدى المنصات الأكثر تأثيرًا ومتابعة وإقبالا في المملكة، وأن التركيز على المواد البصرية يعطي رسائلنا أهمية أكبر وسرعة في الوصول». وقالت مديرة الاتصال المؤسسي في الشرق الأوسط رشا فواخري إن حساب خادم الحرمين الشريفين من الحسابات الأكثر تأثيرًا في العالم بمعدل متوسط ١٤٧ ألف إعادة تغريد (ريتويت) للتغريدة الواحدة. وأن تغريدة خادم الحرمين في تهنئته للمواطنين باليوم الوطني، ضمن أعلى 100 تغريدة بكل اللغات على مستوى العالم.

حملات تويتر

مدير المبيعات في «كونكت اذر» إيهاب الطرهوني قدم عرضًا عن إقامة الحملات عبر تويتر، وأن 72% من المستخدمين في السعودية يدخلون منصة تويتر لقراءة الأخبار. بينما 85% يفضلون أن تكون التغريدات مع الفيديو. وأن أول (إيموجي) أطلق في السعودية تزامنًا مع اليوم الوطني.

رواية قصة

مديرة الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط كندة إبراهيم قدمت عرضًا لرواية قصة عبر تويتر، ومراقبتها، وكتابة الأخبار ونشر المحتوى، وكيف يمكن للمستخدمين استخدام محتوى تويتر، وعرض أدوات الأمن والسلامة وكيفية المحافظة على خصوصيتهم، وكيف نكتشف المعلومات على تويتر: الترند، البحث، متابعة الحسابات – لحظات، تويتر، تابع اكتشف انشر.

مركز التواصل في نقاط:

* إحدى مبادرات وزارة الثقافة والإعلام لضمان التكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية

* يعمل على قدم وساق لتوفير الدعم للأجهزة الحكومية

* جهة استشارية، ويساند الأجهزة الحكومية

* يساعد في تطوير أدوات الأجهزة الحكومية ووسائلها الإعلامية

أرقام في تويتر

تويتر خامس أكثر المواقع زيارة في المملكة

74 % يستخدمون تويتر للحصول على معلومات عن الأجهزة الحكومية

5 تغريدات في اليوم

55 % يرون أن تويتر يساعدهم على إيصال رسائلهم

40% من مستخدمي تويتر في الشرق الأوسط هم من السعودية

1.5 مليون تغريدة.خلال 24 ساعة لـ هاتشتاج هاشتاق قيادة المرأة